كلما زادت الدقة في الصورة المطبوعة زادت كثافة وحدات البكسل

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
كلما زادت الدقة في الصورة المطبوعة زادت كثافة وحدات البكسل
كلما زادت الدقة في الصورة المطبوعة زادت كثافة وحدات البكسل

نقدم إليكم في هذا المقال إجابة العبارة كلما زادت الدقة في الصورة المطبوعة زادت كثافة وحدات البكسل والتي تأتي تضمن سؤال صواب أم خطأ على موقعنا السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول الدقوة والكثافة.

تصف الصورة الدقيقة التفاصيل التي تعرضها الصورة، حيث ينطبق هذا المصطلح تحديداً على الصور الرقمية مثل الأفلام وأي نوع من الصور على الهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية وجهاز الكمبيوتر.

وهذه التفاصيل تظهر بوضوح كلما كان هناك زيادة في دقة الصورة، وهناك عدة طرق لقياس دقة وتفاصيل الصورة، أما بشأن المصطلح فإنه يدل بشكل أكثر على أكبر مدى من التقارب تكون عليه خطوط الصورة بشكل يجعلها واضحة ومرئية.

ترتبط وحدة قياس الدقة بالوحدة المادية أي الخط في كل مليمتر أو الخط لكل بوصة، ويتم قياس الصورة الكلي بعدد الخطوط بالنسبة للارتفاع أو عدد خطوط التلفزيون.

ويسمى أيضاً أزواج الخطوط وهو يعبر عن زوج من خطين متجاورين واحد منهما مضيء والآخر معتم، ويتم حساب عدد الخطوط المضيئة والمعتمة، أما دقة التفاصيل فيتم وصفها بعدة أساليب أولها البكسل.

دقة التفاصيل بالعنصر بيكسل

يطلق على هذا بمصطلح ريزولوشين وذلك في التصوير الرقمي ويشير إلى تعداد العناصر أو البكسل، مع ذلك فإن المعايير الدولية الأمريكية وكذلك اليابانية أكدت لا نه لا يتم استخدامه بهذا خاصة في مجال آلات التصوير الرقمي.

أما المتفق عليه فهو أن يتم وصف دقة الصورة من خلال رقمين صحيحين بالموجب ويعبر الرقم الأول عن عدد الأعمدة أو العرض أما الثاني يعبر عن عدد الصفوف أو الارتفاع، فمثلا 640*480 أو يتم معرفة دقة الصورة من خلال عدد الميجا بكسل ويتم حساب هذا من خلال ضرب عدد الأعمدة بعدد الصفوف ثم القسمة على 1000000.

والان لابد أن نصل إلى الفقرة الأهم في هذا المقال كالعادة، وهي الإجابة عن العبارة: كلما زادت الدقة في الصورة المطبوعة زادت كثافة وحدات البكسل

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة