عند تحرير صورة باستخدام برنامج جمب يمكن حفظ المشروع لفتحه لاحقاً لإكمال العمل نحفظه بتنسيق

salma16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدمام
عند تحرير صورة باستخدام برنامج جمب يمكن حفظ المشروع لفتحه لاحقاً لإكمال العمل نحفظه بتنسيق
عند تحرير صورة باستخدام برنامج جمب يمكن حفظ المشروع لفتحه لاحقاً لإكمال العمل نحفظه بتنسيق

نقدم للطلاب شرحاً للإجابة عن سؤال عند تحرير صورة باستخدام برنامج جمب يمكن حفظ المشروع لفتحه لاحقاً لإكمال العمل نحفظه بتنسيق على السعودية اليوم، بالإضافة إلى أننا سنتعرف معا عن تجربة استخدام وأساسيات برنامج GIMP.

ما هو برنامج GIMP

يعد برنامج جيمت أحد أبرز البرامج المستخدمة في تحرير وتصميم الصور الاحترافية والبديل الأقوى لبرنامج الفوتوشوب، يمكن استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني تماماً وبالتالي فإنك ستجد بديلاً قوياً عن البرامج المدفوعة.

من المعروف مثل كافة البرامج، عند الانتهاء من تصميم الصورة فإنك ستقوم بتصديرها أو حفظها ومن في برنامج جيمب ستقوم بذلك أيضاً بعد القيام بكل خطوة وذلك من أجل حماية عملك من الضياع في حالة توقف البرنامج أو الجهاز عن العمل بشكل مفاجئ أو عن عن طريق الخطأ.

ولا يتضمن برنامج GIMP ميزة حفظ التقدم خلال العمل بشكل تلقائي لذلك عليك الحرص على تنفيذ هذه الخطوة بشكل دوري ومستمر، وهناك 3 طرق رئيسية من أجل حفظ الصور في برنامج GIMP

الطريقة الأولى:

  1. أنقر  على قائمة ملف> انقر حفظ ،
  2. الطريقة الثانية من قائمة ملف> حفظ باسم ، أو ملف> تصدير باسم.

يجوز القيام بالنقر على حفظ فقط عندما تكون قد قمت بحفظ الملف مرة أولى وبالتالي تريد تجديد حفظ التعديل الجديد بنفس الاسم ولذلك قم بهذا الإجراء، أما إذا كنت ترغب بحفظ الصورة لأول مرة فعليك النقر على حفظ باسم ثم قم باختيار الاسم والمكان الذي ترغب به.

أما إذا كنت ترغب بالعودة لاحقاً للعمل على صورة التصميم ولم تنتهِ بعد من التعديلات فهذا يعني أنك ستقوم بحفظ العمل بصيغة المشروع، وهذا تحديداً هو الإجابة على السؤال ولكن ما هي صيغة مشروع برنامج جيمب؟

في هذه الفقرة ينبغي أن نقدم الإجابة على سؤال: عند تحرير صورة باستخدام برنامج جمب يمكن حفظ المشروع لفتحه لاحقاً لإكمال العمل نحفظه بتنسيق

الإجابة الصححية: .XCF

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x