من شروط الصلاة

salma20 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
من شروط الصلاة
من شروط الصلاة

يتضمن هذا المقال إجابة على السؤال من شروط الصلاة عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول أهم أسئلة التربية الدينية والتحضير للاختبارات في هذا الوقت يعد من أوليات الطلاب ولذلك سنقدم إليكم الإجابة النموذجية.

يتعلم الطلاب في مادة التربية الإسلامية الكثير من تعاليم الإسلام والشرع بداية من تعلم قراءة القران الكريم والتلاوة والتجويد وصولاً إلى الأحكام الشرعية في الكثير من الأبواب مثل التجارة والزواج والطلاق والعبادة والكثير من الأمور الأخرى.

ومن المعروف أن الدين دين يسر وليس دين عسر، ومع ذلك فإن هناك عبادات لا تصح إلا من خلال القيام بها بحسب شروطها بشكل كامل تماماً مثل الصلاة فهي تحتاج إلى النية والقيام بها بشكل صحيح والصلاة هي اتصال العبد بربه.

من خلال الصلاة ستتمكن من السير على الطريق المستقيم وفي الصلاة ابتعاد عن الفواحش وابتعاد عن كل ما يمكنه أن يجعل منك انساناً غير سوياً إذا خفت ربك وأقمت كافة الصلوات فإنها تجنبك من المعاصي والفواحش.

ولذلك فإنه من الدروس الأولى في التربية الإسلامية هي الصلاة شروطها وكيفية أدائها، ومن الواجب على أولياء الأمور قبل المدرسة تعليم أبنائهم الصلاة من أجل العمل على بناء جيل ثابت وقوي متمسك بالدين ويعرف جيداً ما هي أهمية عبادة الله جل جلاله.

في هذا المقال لابد أن نصل إلى الفقرة الأساس وهي الإجابة عن السؤال والتعرف على شروط الصلاة وهي:

الإجابة الصحيحة:

من أولى الشروط هي الإسلام، أي أن الشخص الذي يقيم الصلاة يجب أن يكون مسلماً، ثم عاقلاً، ويميز أي أنه عاقل ويتمكن من التمييز ثم رفع الحدث، وإزالة النجاسة، ومن أهم الشروط لصحتها هو ستر العورة والقدرة على أدائها وكذلك دخول الوقت أي يجب أن تتم أداء كل صلاة بوقتها، وكذلك استقبال القبلة تجاه الكعبة وأخيرا النية، أي أن تعقد النية خالصة لوجه الله تعالى.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة