رحبت بالزائرين

salma20 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
الدراسة في السعودية
رحبت بالزائرين
رحبت بالزائرين

يعاني العديد من الطلبة من ضعف في الاعراب ولذلك نقدم إليكم إجابة إعراب رحبت بالزائرين وهو من الأسئلة التي تثير فضول الكثير من الطلاب ويرغبون بمعرفة الإجابة الصحيحة الإعرابية، ولذلك فإننا عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول الإعراب.

يُعد الإعراب بأنه نظام وصفي لخواتم الكلمات باللغة العربية مثل الأسماء والأفعال وهذه الخواتم يتم كتابتها بالنصوص العربية ملفوظة بالتمام وخاصة في القرآن الكريم ويتم لفظها عند قراءة النص الرسمي على الملأ.

وتنعدم الحركات الإعرابية عادة في اللهجات العامية، وفي الفصحى لا تلفظ في حالة الوقف، وذلك عندما توجد الكلمة في نهاية الكلمة بحسب عدة قواعد معينة في اللغة العربية مثل الأسماء المنونة وذلك لأن لفظ النون يسقط عند نهاية الجملة أو في بيت الشعر بحسب متطلبات القافية.

ويشير الإعراب تحديداً إلى تغير أحوال آخر الكلمات بسبب اختلاف العامل الداخل عليها وعكس الإعراب هو البناء الذي يشير إلى لزوم الكلمة حالة واحدة حتى وإن اختلف العامل الداخل عليها.

وهناك العديد من الأسماء المعربة بشكل عام وهناك بعض الاستثناء، أما المعرب من الأفعال فالفعل المضارع هو معرب إلا في حالة اتصال نون النسوة حيث يبنى على السكون واتصال نون التوكيد عليه، أما الفعل الماضي فهو مبني والحروف جميعها مبنية.

ويعرب الاسم بالحركة الأصلية مثل الضم في الرفع والفتحة في النصب والكسر في الجر، ويمكن أن يتم اعرابه في الحركات الفرعية مثل الألف للمثنى في حالة الرفع والياء في حالتي النصب والجر والواو في حالة الرفع والياء في النصب والجر لجمع المذكر السالم، وكذلك بالضمة في الرفع والكسر في النصب والجر لجمع المؤنث السالم.

والآن لابد من أن نصل للفقرة الأهم في هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال الإعراب:

رحبت: رحب فعل ماضي مبني على السكون لاتصاله بتاء الفاعل

التاء ضمير متصل في محل رفع فاعل

الحاضرين مفعول به منصوب بالياء

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x