سوال وجواب

ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية

ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية صنف العلماء الحيوانات إلى فرق مختلفة حسب خصائصها وصفاتها، وذلك لتسهيل دراستها دراسة علمية، ومنها مجموعة الثدييات.

وفي هذا المقال سوف نعرض اجابة سؤال ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية.

نبذة عن الثدييات:

تحتوي مجموعة الثدييات جميع الحيوانات التي لديها عمود فقري، وهي من فئة الدم الحار، وتتصف بأنها أكثر الحيوانات التي تتكيف بسهولة على سطح الأرض.

ونستطيع العثور على الثدييات في جميع الأماكن في أنحاء العالم، وذلك بسبب قدرتها المتعددة على الحركة، فهي تستطيع القفز، وايضا التسلق، وكذلك تتأرجح على الأشجار.

أما بالنسبة للنظام الغذائي لها فهو متشكل، حيث تعتبر بعض الثدييات آكلة للحوم، والبعض الآخر يعتبر حيوانات آكلة الأعشاب، اضافة الى ذلك فإن الثدييات كلها لديها فرو أو شعر يغطي أجسادها، ويكون بكثافة مختلفة من حيوان الى آخر.

س: ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية؟

تتصف الثدييات بكونها حيوانات تضع صغارها بواسطة الولادة، ويبدأ الصغار بتوفير غذائهم عن طريق حليب الأم الذي يخرج من الثدي.

ويجدر بالذكر ان الثدييات تتنفس عن طريق الرئتين، وتتنفس غاز الأكسجين مثل الإنسان، ما عدا الأسماك التي تتنفس عن طريق الخياشيم.

الإجابة الصحيحة هي: القرد.

الحيوانات المنتجة للحليب:

كثيرا من الحيوانات التي يمكنها إنتاج الحليب، والتي تصنف ضمن مجموعة الثدييات من الحيوانات، ولابد من الذكر أن حليب الأم يبدأ بالهطول حال ما تضع الأم وليدها، ونرفق في ما يلي مجموعة من الحيوانات المنتجة للحليب:

  1. الأبقار و الأغنام.
  2. القطط و الخفافيش.
  3. القردة و الجمال.
  4. الأفيال و الجاموس.
  5. الأسود و الضباع.
  6. الفهود.

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا على سؤال ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية، وايضا تطرقنا إلى الحديث عن الثدييات، وايضا ذكر بعض الحيوانات المنتجة للحليب بصورة مفصلة.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
x