قشرة البيضة غلاف كلسي ذو مسام يسمح بنفاذ الماء والهواء داخل البيضة والخروج منها.

29 يناير 2023آخر تحديث :
قشرة البيضة غلاف كلسي ذو مسام يسمح بنفاذ الماء والهواء داخل البيضة والخروج منها.
قشرة البيضة غلاف كلسي ذو مسام يسمح بنفاذ الماء والهواء داخل البيضة والخروج منها.

نجيب في هذا المقال على السؤال قشرة البيضة غلاف كلسي ذو مسام يسمح بنفاذ الماء والهواء داخل البيضة والخروج منها، ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول هذا الموضوع وحول مواصفات قشره البيضه حتى نصل إلى الإجابة الصحيحة عبر السعودية اليوم.

مسحوق قشر البيض

هل سمعت عن مسحوق قشر البيض؟ يتكون القشر من كربونات الكالسيوم بالإضافة لكميات من البروتين وبعض المركبات العضوية الأخرى، لكن كربونات الكالسيوم تعد هي أكثر الأنواع انتشاراً بالطبيعة وذلك بفضل أنها مكون رئيسي في الأصداف البحرية وكذلك في الحجر الجيري والشعاب المرجانية، ولهذا فإن كربونات الكالسيوم يعد أرخص أنواع الكالسيوم في المكملات الغذائية سعرًا.

مكونات قشر البيض

تمثل القشور الغطاء الخارجي الصلب، وهو مصدر غني بالكالسيوم  الذي تتكون منه القشور بالكامل في حين تتكون الأجزاء الأخرى من البروتين ولهذا يتم استخدام هذا المسحوق بأنه مكمل طبيعي للكالسيوم بسبب احتوائه على 40% من الكالسيوم.

فوائد قشور البيض

لابد أن الكثير من الأشخاص يتساءلون هل فعلاً هناك فوائد من خلال تناول قشور البيض، في هذه الفقرة سنقدم إليكم من خلال النقاط أبرز هذه الفوائد.

  1. يعد مصدراًَ غنياً للكالسيوم الذي يمكن امتصاصه بشكل أكبر من الكالسيوم النقي ولهذا فهو مكمل غذائي فعالاً.
  2. يحسن من قوة العظام خاصة للمصابين بمرض هشاشة العظام وهو أكثر فعالية من الكالسيوم المنقى
  3. يعزز صحة المفاصل

ومع كل هذه الفوائد يجب الحرص على أنه قد يكون سبباً لبعد الأضرار مثل التسمم الغذائي الذي يمكن أن يحصل بسبب السالمونيلا أو أي نوع من المتلوثات البكتيرية، ولذلك فإنه يجب عند تناوله أن يتم غليها.

ومن الأثار الضارة هو التسمم بالمعادن السامة بسبب احتوائها على كميات عالية منها بالإضافة إلى احتمالية إلحاق الضرر للمريء والحلق لذلك يُنصح بتناوله مسحوقاً.

كما يجب التأكيد على عدم الإفراط في تناوله حتى لا يترتب على ذلك مشاكل صحية مختلفة مثل حصى الكلى أو أمراض القلب.

والان لابد أن نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال: قشرة البيضة غلاف كلسي ذو مسام يسمح بنفاذ الماء والهواء داخل البيضة والخروج منها.

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة