الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها صواب خطأ

salma23 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
الدراسة في السعودية
الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها صواب خطأ
الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها صواب خطأ

تتضمن مادة الإدارة العديد من المصطلحات والمفاهيم ومن ضمن الأسئلة الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها صواب خطأ وحتى نتمكن من التعرف على هذه العبارة إذا ما كانت صحيحة أم لا يجب أن نمر قليلاً على بعض المصطلحات في الإدارة عبر السعودية اليوم.

ما هو مفهوم الرؤية في الإدارة

تعد تعبير نصي موجز وضعه من قبل الإدارة أو القيادة سواء مجلس الإدارة أو المدير العام أو من خلال مجموعة مختارة من الأشخاص ويعبرون عن نظرة الشخص ووضع الطموح حيث يريد أن يكون بالمستقبل وهي الصورة التي يرغب الشخص ببنائها لنفسه بالمستقبل من خلال الموارد المتاحة.

وهذا يساعد في وضع الأهداف الاستراتيجية المرغوب بتحقيقها مما يجعل الفرد مدرك للغاية والهدف الاستراتيجي الذي يرغب بتحقيقه ويقوم بإلهام وخلق الحماس وروح الإبداع والابتكار من مختلف الإدارات.

ما هي عوامل وضع الرؤى الناجحة

هناك العديد من العوامل الواجب اتباعها عند وضع الرؤى لضمان نجاحها:

  1.  أن يتم شرح الرؤي بوضوح لتكون سهلة الفهم وبكل دقة
  2. يجب أن تكون هذه الرؤى ملهمة ومحفزة وأن تكون قابلة للتحقيق
  3. يجب أن يتم تركيز كافة جهود المعنيين بتحقيقها

أما الرسالة فهي مختلفة عن الرؤى وذلك لأنها تعد تعبير نصي قصير يجب ألا تتجاوز السطرين وتستخدم في توضيح سبب إنشاء المؤسسة أو الجهة وما هي الخدمة المقدمة وما هي أولوياتها وأهدافها.

وهناك أيضاً عدة عوامل تستخدم خلال صياغة الرسالة مثل ذكر السبب الذي تم تأسيس الجهة لأجلها وكذلك تحديد الخدمة المقدمة للعملاء ويتم وضع أهداف للمدى البعيد وتكون رسالة مختصرة وواضحة.

والان نكون قد وصلنا لنهاية المقال ولابد من أن نقدم الإجابة الصحيحة على العبارة: الرؤية هي خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x