سوال وجواب

المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً

البرمجة هي إحدى العمليات الحاسوبية التي يتم من خلالها تزويد الحاسوب بمجموعة من الأوامر والتوجيهات، من أجل الوصول إلى نتائج صحيحة.

تساعد الفرد على القيام بأعماله اليومية تبعا للغة التي صممت في الحاسوب.

ومن الأمثلة على البرمجة:

أن يعمل مبرمج الحاسوب على قراءة الأقراص الموجودة في السي دي، وأيضا أجهزة الاستقبال أو الماوس أو لوحة التحكم، اضافة على ذلك لوحة المفاتيح.

حيث يقوم بإرسال الأوامر، والتي في العادة اسمها الخوارزميات، والتي يعمل الحاسوب على تنفيذها فيما بعد.

يعتبر المقطع البرمجي مجموعة من اللبنات المتشابكة ببعضها لجعل الكائن الحي يؤدي هدفا محددا، السؤال الذي يعتبر من أكثر الأسئلة في مادة التكنولوجيا للطلاب في الكثير من الكتب والمناهج الدراسية  في السعودية.

حيث تعد لغة البرمجة من أكثر لغات الحاسوب أهمية، وفي مقالنا هذا سنتعرف على إجابة سؤال هل المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً؟

ما هي اللبنات ؟

هي العنصر الأساسي في عملية تصميم أي برنامج باستخدام الحاسب الآلي، وتحتوي على جميع أكواد البرمجة.

والتي ترتب وفقا لنظام محدد من أجل التوافق مع الهدف للحصول على عملية ترجمة سليمة.

تتم عملية البرمجة عن طريق الوسط البرمجي أو النظم البرمجية والخوارزميات بكافة أنواعها.

والآن نستطيع الإجابة على سؤال هل المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً ؟

الإجابة المثالية: العبارة صحيحة.

ما هو المقطع البرمجي؟

يعرف المقطع البرمجي بأنه نمط أو نظام يقوم به المبرمج لهدف استخدامه في الأنشطة البرمجية المتنوعة، والتي عادةً ما تشتمل على اللبنات التي تتشابك مع بعضها البعض بواسطة أكواد متنوعة ، وهي الأساس في نظام البرمجة.

حيث يختار المبرمج اللبنات المناسبة والأكواد التي لا تصلح عملية البرمجة إلا عن طريقها بهدف  التحكم والسيطرة على لغة البرمجة تبعا الى آلية ونظام محدد يستطيع الكائن أو المبرمج إجراء كافة الأعمال.

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
x