إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و٢٣ طالبا في مسابقة الرسم و ٢٧ طالبا في مسابقة الكتابة، و٤ طلاب في المسابقات الثلاث، وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم، وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا.فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط

salma4 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
الدراسة في السعودية
في الجري والرسم، وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا.فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط
في الجري والرسم، وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا.فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط

يبحث الكثيرون من الأشخاص عن حل مسألة إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و٢٣ طالبا في مسابقة الرسم و ٢٧ طالبا في مسابقة الكتابة و٤ طلاب في المسابقات الثلاث، وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم، وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط.

ويعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تتكرر في امتحانات مادة الرياضيات، ودائما يهتم كافة الطلاب على الحصول على الإجابة النموذجية والصحيحة من أجل تحقيق العلامة النهائية في الامتحانات وعبر موقع السعودية اليوم نصل مع للإجابة الصحيحة.

ونحن كما عودناكم دائما طلابنا الأعزاء على أن نقدم لكم الإجابة الصحية التي تصعب عليكم الإجابة عليها، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم الإجابة الصحيحة عن حل مسألة إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و٢٣ طالبا في مسابقة الرسم و ٢٧ طالبا في مسابقة الكتابة، و٤ طلاب في المسابقات الثلاث.

ما هي عملية الجمع
تعتبر عمليات الطرح والجمع والقسمة والضرب من أساسيات الرياضيات والتي يبدأ الطالب بتعلمها من المراحل الأساسية، وتعد عملية الجمع هي أول عملية رياضية يتعلمها الطالب، وعملية الجمع هي عبارة عن عملية أساسية تستخدم لإضافة رقمين، أو أكثر معًا، من أحل الحصول على المجموع الإجمالي لهذه الأرقام، وتُعرف هذه المجموعة باسم النتيجة أو الإجابة، ويرمز لعملية الجمع بالرمز (+).

ويطلق عليها اسم علامة الجمع، وتوضع هذه الإشارة من أجل الربط بين الأرقام المُراد جمعها، وتتنوع مسائل الجمع بين المسائل الكتابية والمسائل اللفظية والتي تحتاج من الطالب الكثير من التركيز من أجل حلها، وتعد عملية الجمع من أسهل العمليات الرياضية التي يتعلمها الطالب.

كما وتستخدم عملية الجمع في الكثير من مجالات الحياة مثلا في عملية البيع والشراء وعمليات قياس الملابس، وحساب أجور ويوميات العمال وغيرها من الأمور عبر السعودية اليوم.

إذا شارك ١٥ طالبا في مسابقة الجري و٢٣ طالبا في مسابقة الرسم و ٢٧ طالبا في مسابقة الكتابة، و٤ طلاب في المسابقات الثلاث، وشارك ٥ طلاب في الجري والرسم، وشارك طالبان في الرسم والكتابة ولم يشارك أحد في الجري والكتابة معا. فكم عدد الطلاب الذين شاركوا في الرسم فقط

والآن بعد أن تعرفنا على مفهوم عملية الجمع وأهميتها يمكننا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة لحل المسالة، اعتماداً على مفهوم الجمع والحل.

الإجابة الصحيحة هي: عدد الطلاب الذين شاركوا في مسابقة الرسم فقط هم 12 طالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة