الكسر الأقرب إلى ١ ٢ هو

salma4 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
الكسر الأقرب إلى ١ ٢ هو
الكسر الأقرب إلى ١ ٢ هو

يهتم عدد كبير من الطلاب بمعرفة إجابة السؤال الكسر الأقرب إلى ١ ٢ هو ونحن في هذا المقال سنتحدث حول الكسور وتقريب الكسور عبر موقع السعودية اليوم فإذا كنت مهتما بمعرفة التفاصيل قم بإكمال قراءة كافة التفاصيل.

نبذة عن الكسور

مفهوم الكسور في علم الرياضيات هو العلاقة النسبية بيت جزء من الجسم إلى الجسم كاملاً أي هو يعبر عن النسب عندما يكون العددان مرتبطين بعلاقة تسمى جزء إلى كل وليس علاقة مقارنة بين الكميات.

بالتالي فإن الكسر هو ناتج قسمة أو هو العدد الذي ينتج عند قسمة البسط على المقام بالتالي فالكسر 3\4 هو يعني العدد 4 مقسوما على 3.

كيف تكتب الكسور

إن كل كسر يتكون من مقام يقع في أسفل الكسر يعبر عن الكل أما البسط فهو يقع في الأعلى ويعبر عن الجزء، وعند كتابة الرقم يتم استخدام فاصل عشري من أجل التمييز ما بين الجزء الخاص بالعدد الصحيح والجزء الخاص بالكسر.

ما هي أنواع الكسور
مثلما أشرنا لكم بالأعلى فإننا عبر موقع السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول الكسور، ولذلك فإننا في هذه الفقرة سنتحدث حول كيفية كتابة الكسور.

يتم كتابة الكسور من خلال طريقتين وهي:

  1. الكسر الاعتيادي وعند كتابته يتم وضع خط فاصل مثل \ أو ___ ويتم وضع هذا الخط بين العددين ليفصل بين البسط والمقام، ويتم تصنيف هذا النوع من الكسور لثلاث أنواع وهي: الكسر العادي البسيط وهذا النوع يكون فيه البسط أصغر من المقام.
  2. النوع الثاني هو الكسر المركب أو غير العادي وفي هذا النوع يكون البسط أكبر من المقام أو قد يكون مساوِ له.
  3. أما النوع الثالث فهو الكسر المختلط وهو يتكون من عدد صحيح وكسر عادي
  4. ومن ضمن الأنواع هو الكسر العشري وهو يمثل أرقام على يمين الفاصلة العشرية ( ٫ ).

والان عبر موقع السعودية اليوم نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وإلى فقرة الإجابة الصحيحة، وهي الإجابة عن سؤال الكسر الأقرب إلى ١/٢ هو :

أ) ١/٤ ١

ب) ٢/١٠

ج) ٦/١١

د) ١٢/١٥

السؤال هو: الكسر الأقرب إلى ١/٢ هو.

الإجابة هي: ٦/١١.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x