التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها

salma7 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في الرياض
التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها
التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها

يبحث الكثير من الطلبة عن الإجابة الصحيحة لسؤال التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها، السعودية اليوم وهذا السؤال يأتي على صيغة صح او خطأ أو اذكر السبب.

وتعد مادة الجغرافيا من أهم المواد التعليمية التي يتعلمها الطلاب، وهذه المادة تحتوي على الكثير من المعلومات التي تتعلق بالبيئة وكل ما يحيط بها، فهي تحتوي على الكثير من المعلومات الطبيعية والبشرية.

والتي تقوم على أساس دراسة الظواهر الطبيعية على سطح الأرض، وكما عودناكم طلابنا الأعزاء أن نقدم لك الإجابات الصحيحة لجميع الأسئلة.

ما هي التيارات المائية
حتى نتمكن من تقديم الإجابة الصحيحة حول سؤال التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها، لا بد أن نتعرف على تعريف التيارات المائية.

وهي عبارة عن حركة المياه على سطح الماء بفعل تيارات الهواء أو حركة الأمواج، وهي قوى فيزيائية قوية في البحار، وهي التي تنقل الماء والحرارة حول الكرة الأرضية، كما أنها تساعد في تحديد التركيب الكيميائي لعمود الماء

وهذا يعني أن التيارات هي أيضاً عامل رئيسي ومهم في تنظيم النظم البيئية للمحيطات، ويوجد أيضاً نوعان لتيارات البحرية، كما أن الموجات الصاعدة والهابطة تؤثر وبشدة على توزيع ووفرة الحياة البحرية، وخاصة أن التيارات البحرية تلعب دوراً كبيرًا في الإنتاجية البحرية.

التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها.

يعتبر التدفق الصاعد من العمليات الفيزيائية التي تتم في قاع المحيطات والبحار، وهي تؤثر على الحياة البحرية، ومن المعروف أن الحياة البحرية تتركز في المياه المضاءة بنور الشمس بالقرب من السطح.

ولكن معظم المواد العضوية تقع في الأسفل في المياه العميقة في قاع البحر، وعندما ترتفع التيارات أو تتدفق إلى السطح من الأسفل، فإنها تكتسح العناصر الغذائية الحيوية إلى حيث تشتد الحاجة إليها.
وهذا يعني أن التيارات المائية وجريان الماء السريع في الأنهار والجداول سبب قلة الأنواع الحية فيها الإجابة صحيحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x