السور المحبب قراءتها في ليلة القدر 2023

14 أبريل 2023آخر تحديث :
السور المحبب قراءتها في ليلة القدر 2023
السور المحبب قراءتها في ليلة القدر 2023

يرغب العديد من الأشخاص بمعرفة السور المحبب قراءتها في ليلة القدر 2023 خاصة بعد أن أصبحنا على أعتاب وداع رمضان وأصبحنا في الثلث الأخير من الشهر الفضيل الذي طال انتظاره، والذي يعد فضله عظيماً لأن فيها ليلة القدر.
ليلة القدر هي الليلة التي أهدانا الله إياها سبحانه وتعالى، فقد اختلف الكثير عن دلالة هذا الاسم فقد قال بعض العلماء بأنها سميت بليلة القدر لأن الله يغير فيها قدر الإنسان الذي صلى ودعا فاستجاب له.

وكذلك هناك من قال بأنها سميت بالقدر لأنه فيها نزل القرآن الكريم وغيّر قدر الأمة وهداهم الله إلى النور وأخرجهم من الظلمات عبر السعودية اليوم.

ولكن ما هي السور المستحب قراءتها في ليلة القدر؟
لا يمكن لنا أن نقول بأن هناك سور معينة مستحبة في هذه الليلة المباركة، لأن الله سبحانه وتعالى ترك لكل مسلم إحياء هذه الليلة بحسب ما تيسر له، فهناك من يقضيها بالدعاء وهناك من يصلي وهناك من يقرأ القرآن في كل الحالات كل شيء بحسب نية المسلم التي يجب أن تكون خالصة لله تعالى.

ولكن هناك الكثير من الأدعية التي تم جمعها من السنة والقرآن والتي يمكنك أن تدعو بها في هذه الليلة الفضيلة مثل اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

كما يمكنك أن تدعو الله بأن يغفر لك مثل دعاء: رب اغفر لي رب اغفر لي اللهم وارحمني واهدني واجبرني وعافني وارزقني وارفعني.

ادعو الله في ليلة القدر أن يسهل أمورك كلها فقل: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، ولا تنسى أن تدعو الله وتحمده فتقول: الحمدلله الذي عافاني مما ابتلا به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا.
ومن الأدعية التي يمكنك الدعاء بها مثل دعاء: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه.
ردد في ليلة القدر: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة