من هي احب السور في ليلة القدر 2023

salma14 أبريل 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
منوعات
من هي احب السور في ليلة القدر 2023
من هي احب السور في ليلة القدر 2023

هل هناك سور معينة تعد من احب السور في ليلة القدر في هذا المقال سنخصص إليكم الحديث حول هذا الموضوع من أجل معرفة ما هي هذه السور عبر السعودية اليوم.
يهتم الصائم مع الدخول في العشر الآواخر من رمضان بمعرفة السور المستحب قراءتها في ليلة القدر وذلك من أجل محاولة كسب ثواب هذه الليلة المباركة والتي نزلت سورة من سور القرآن باسمها.

في هذا المقال قمنا بنقل إليكم بعض المعلومات الواردة عن دار الإفتاء المصرية والتي نشرت أن قراءة هذه السور في ليلة القدر تساوي فضل ألف شهر، وأن فضل قراءة بعض السور تعتق قارئها من النار وتكون سبباً في قبول العبادة، وفي ليلة القدر يغفر الله سبحانه وتعالى من قام وأحيا هذه الليلة وذلك لما فيها من أهمية خاصة أن في هذا الشهر نزل القرآن الكريم.

أدعية ليلة القدر
من أهم الأدعية التي ذُكرت بليلة القدر: اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض ربّ كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدلٌ في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابه.

وبحسب علماء الشريعة فإن عبادة ليلة القدر تبدأ ما بعد المغرب حتى طلوع الفجر وفي هذه الليلة الصلاة بألف شهر وكذلك الصدقة.

ومن بين السور القرآنية التي قال العلماء عنها لها فضل في ليلة القدر هي سورة الفاتحة وذلك لأن فضلها كأنما قرأ ثلثي القرآن وله أجر التصدق على كل مؤمن ومؤمنة، وكذلك سورة لقمان حيث تحفظك الملائكة من ابليس وجنوده.

ومن السور التي لها فضل عظيم هي سورة السجدة حيث من قرأها بكل جمعة أعطاه الله كتابه بيمينه ولم يحاسبه بما كان منه، وأيضاً سورة الأحزاب وفضلها بأن قارئها يكون بجوار سيدنا محمد.

ويمكنك قراءة سورة الأنفال والتي لها فضل بأنها تقضي حوائج الناس وسورة الحجر التي تجلب الرزق وسورة الأنبياء التي لها فضل بأنه مثل من رافق الأنبياء في جنات النعيم وكان مهيباً في أعين الناس.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x