تعد الطرق بجميع أنواعها من جوانب البنية الأساسية المهمة التي اعتنت بها حكومة وطني المملكة العربية السعودية

salma18 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في الرياض
تعد الطرق بجميع أنواعها من جوانب البنية الأساسية المهمة التي اعتنت بها حكومة وطني المملكة العربية السعودية
تعد الطرق بجميع أنواعها من جوانب البنية الأساسية المهمة التي اعتنت بها حكومة وطني المملكة العربية السعودية

يحتوي هذا المقال على معلومات بشأن إجابة السؤال تعد الطرق بجميع أنواعها من جوانب البنية الأساسية المهمة التي اعتنت بها حكومة وطني المملكة العربية السعودية وفي هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول البنية الأساسية التحتية في السعودية اليوم.

شهدت البنية التحتية في المملكة العربية السعودية عملية تطوير متسارعة وذلك بعد الإنفاق الحكومي الواسع بمشاركة مهمة من القطاع الخاص بالإضافة لفتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي في عدة قطاع مثل النقل والطاقة والكهرباء والاتصالات وكذلك المياه وغيرها من القطاعات الأخرى.

وكان أمر الوصول إلى هذا الشكل من البنية التحتية أحد أهم بنود برنامج جودة الحياة للعام 2020 الذي كان أحد أهم برامج رؤية 2030، يذكر أن السعودية قد احتلت المرتبة 30 على العالم في تقرير التنافس العالمي السنوي 2015 وهو برنامج يقوم بتقييم البنى التحتية في 144 من دول العالم ويدرس نوعية شبكة الطرق والسكك الحديدية.

ووضعت السعودية ميزانية 1 تريليون دولار أمريكي تنفق بالفترة ما بين 2019 ل 2038 على البنية التحتية في المملكة، وتمكنت المملكة في فترة وجيزة من أن تصبح الوجهة المفضلة لملايين المستثمرين حول العالم الذين يبحثون عن عائد ثابت وموضع ثقة.

كما احتلت المملكة المرتبة 11 عالمياً من حيث أفضل أسواق الاستثمار بمشاريع البنى التحتية بحسب التقارير الصادرة عن مؤسسة أي سي هاريس العالمية، يذكر أن المملكة تقدمت حوالي 6 مراتب عن عام 2018 واحتلت المركز الأول بمؤشر ترابط شبكة الطرق وتقدمت 6 مراكز عن العام السابق في البنى التحتية للنقل.

خاصة أن السعودية تتمتع بموقع جغرافي مميز يقع في قلب العالم ويقع على طرق التجارة العالمية الرئيسية وتستحوذ فيها على 30% من حركة الحاويات الناقلة بين القارات الثلاث وأصبحت مركزاً لوجستيا عالميا يعتمد بشكل أساسي على النقل بمختلف قطاعاته.

والان لابد من الإجابة عن السؤال الأساسي لهذا المقال وهو: تعد الطرق بجميع أنواعها من جوانب البنية الأساسية المهمة التي اعتنت بها حكومة وطني المملكة العربية السعودية

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x