كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة

salma5 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
منوعات
كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة
كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة

يتضمن هذا المقال إجابة عن سؤال كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة ولهذا سنجيبكم عبر السعودية اليوم على هذا السؤال كما أننا سنتحدث بشكل مفصل حول رياضة كرة الطاولة وكيفية احتساب النقاط فيها.

ما هي كرة الطاولة

في هذه المباراة يتبارى لاعبان ضد لاعبان ويمكن أن يتبارى أربعة ضد أربعة ويتم فيها ضرب كرة خفيفة بالتناوب باستخدام مضرب لعب بحجم صغير حيث يتم إقامة هذه المباراة على طاولة صلدة تنقسم لنصفين بواسطة شباك قماشي، وهي رياضة شعبية ويحبها الكثير من الأشخاص.

كيفية احتساب النقاط في لعبة تنس الطاولة

ويتم ضرب كرة التنس عند إرسالها بواسطة وجه أو ظهر اليد نحو الخصم، ويتم احتساب النتيجة بناءً على النقاط التي حققها اللاعب في المباراة، ويفوز في هذه اللعبة من حقق 11 نقطة أولاً وعندما يصل اللاعبان لنقطة 10 مقابل 10، يفوز فقط من يحقق نقطتين متتاليتين.

ورياضة التنس تتطلب تركيزاً عالياً وسرعة في رد الفعل وكذلك لياقة بدنية كبيرة لأنها رياضة تعتمد على السرعة في حركة الجسد واليد، يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة هو من يحكّم قوانين اللعبة وقد تأسس هذا الاتحاد عام 1926 حيث يتضمن 226 جمعية أعضاء وكذلك أصبحت رياضة أولمبية عام 1988.

مواصفات الطاولة

يجب أن يكون مقاس طاولة التنس بأبعاد 2.7 × 1.5م، ويتم طلائها باللون الأخضر ويمكن أن تكون بلون برتقالي أو أسود او أزرق غامق، يتم وضع خط فاصل في وسط الطاولة من أجل قسمها لنصفين متطابقين يمثلان منطقتي اللعب، يجب ان يكون ارتفاع الشبكة 15.25 سم.

أما طول مضرب كرة الطاولة فهو 15 سم، ولكن لا توجد قوانين معينة تحدد طول المضرب وهناك فرقاً في كرة التنس عن كرة المضرب وكرة التنس مقاس قطرها 40 مم وخشنة وفيها تجويف ويجب أن تكون خفيفة جداً، أما احتساب النقاط فيتم احتساب نقطة للخصم عند كل ارتكاب خطأ في الارسال أو في الصد.

والان وصلنا إلى الفقرة الأهم في مقالنا السعودية اليوم وهي فقرة الإجابة عن السؤال كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة

الإجابة الصحيحة: 11 نقطة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x