إذا تمزقت ملابسي فإني أرميها في القمامة.

salma22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
الدراسة في السعودية
إذا تمزقت ملابسي فإني أرميها في القمامة.
إذا تمزقت ملابسي فإني أرميها في القمامة.

نقدم في هذا المقال إجابة السؤال إذا تمزقت ملابسي فإني أرميها في القمامة وهي عبارة لها علاقة بدرس السلوكيات التي يجب تعليمها للطلاب، على الطالب تعلم التفرقة بين السلوك الإيجابي والسلوك السلبي، وقبل الإجابة عن العبارة عبر السعودية اليوم لابد أن نتحدث بشكل مفصل حول هذه السلوكيات.

تحاول المناهج التعليمية في المدارس بكافة البلدان تعليم الطلاب التفرقة بين السلوك الإيجابي والسلبي وذلك لتعزيز الأخلاق العامة التي تبدأ منذ الطفولة، فإذا تعلم الطفل معنى السلوك الإيجابي فإنه سيتمكن من الانتباه لتصرفاته فيما بعد.

ويعد الهندام والمظهر الجميل والمحافظة على النظافة من السلوكيات الإيجابية والجيدة التي يتعلمها الأطفال من الوسط من حولهم سواء من المدرسة أو من العائلة، وهي أمور يجب على أولياء الأمور ثم المدرسة تعليمها للأطفال.

لأنها أمور لا تولد بالفطرة إنما يتم تعزيزها بالتعليم والممارسة، فإذا اتسخت ملابس الطفل فيجب على الأم أن تقوم بإعلامه أن هذا أمراً غير مفضلاً وعليه أن يطلب فوراً تغيير ملابسه، وكذلك إذا قام بسكب أي شيء على ملابسه أو تعرضت يديه للأوساخ فإنه يجب فوراً أن يبلغ والدته بالتغسيل والتنظيف.

وهذه الممارسة إذا تمكن الطفل ثم بعد أن يصبح طالباً من تعلمها والتركيز عليها فإننا سنتمكن من الحصول على مجتمع جميل ويهتم بالنظافة الشخصية وبالتالي ستؤدي للاهتمام بالنظافة العامة والشوارع والمنازل وهذا أمراً مطلوباً وهو من أساس الإيمان.

وكذلك من ناحية الملابس يمكننا بشكل دائم أن نحرص على توزيع ملابسنا الإضافية ولكن بشرط أن تكون جيدة وتصلح للاستخدام ولكنك لا تفضلها على سبيل المثال أو تغير مقاسك فقم بتوزيعها إلى المحتاجين حتى يقومون بالاستفادة منها.

والان نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال: إذا تمزقت ملابسي فإني أرميها في القمامة.

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x