ذم الله علم الكفار؛ لأنه علم فيه غفلة عن الآخرة

9 فبراير 2023آخر تحديث :
ذم الله علم الكفار؛ لأنه علم فيه غفلة عن الآخرة.
ذم الله علم الكفار؛ لأنه علم فيه غفلة عن الآخرة.

تهتم كافة الدول العربية على الاهتمام في مادة التربية الإسلامية، فهي تعد من أهم المواد التعليمية التي يتعلم فيها الطلاب الأخلاق الحسنة السعودية اليوم.

ويتعرف على الأسس والأخلاق الحميدة التي يجب أن يتبعها في أسلوب حياته منذ الصغر، ويبحث الطلبة عن الحل الصحيح لسؤال ذم الله علم الكفار، لأنه علم فيه غفلة عن الآخرة، وهو من الأسئلة المهمة التي تتعلق بالدعوة الإسلامية، وكيف أن الكفار جميع علومهم خاطئة.

وكما عودناكم طلابنا الأعزاء لأن مصلحتكم تهمنا، فسوف نقدم لكم الحل الصحيح عن سؤالكم، مع تمنياتنا لكم دوام التفوق والنجاح.

الدين الاسلامي
الله سبحانه وتعالى أنزل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو خاتم الأنبياء، وقد أنزل عليه القرآن الكريم وكان أخر الكتب السماوية، وأمر الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم أن يدعوا الناس إلى الدين الإسلامي، ولكن كانت بداية دعوة النبي سرية خوفاً من أهل قريش أن يكتشفوا أمره ويمنعون نشر الدين الإسلامي.

واتخذ من دار الأرقم من بني الأرقم مكاناً لنشر الدين الإسلامي بعيدا عن أعين قريش، واستمرت الدعوة جهرا ثلاث سنوات، وبعدها أعلن الإسلام ومن أهم ما عرفناه به إسلامنا هو أركان الإسلام، وأركان الإيمان.

وعلمنا أيضاً أن أمور الغيب لا يعلمها إلى الله سبحانه وتعالى، ولهذا فإن الانسان لا يعلم إلا الأمور الظاهرة فقط، أما أمور الغيب لا يعلمها إلى الله وحده سبحانه وتعالى.

ولهذا فلا أحد يعلم بأمور الغيب، حيث أن المشركين لا يعلمون إلا الأمور الظاهرة فقط، ولهذا فإن المذموم أن المشركين يعلمون ما هو ظاهر من أمور الدنيا ولا يعلمون أن وراء عالم المادة عالماً آخر هو عالم الغيب.

ذم الله علم الكفار؛ لأنه علم فيه غفلة عن الآخرة.
وبعد الشرح البسيط الذي قدمناه لكم طلابنا الأعزاء نتمنى أن نكون قد افدناكم، وقدمنا لكم معلومة تسهل عليكم الدراسة، وبناء على الشرح السابق فإن الحل الصحيح حول سؤال ذم الله علم الكفار؛ لأنه علم فيه غفلة عن الآخرة، الإجابة الصحيحة هي: العبارة صحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x