الرياض

أماكن بيع سبرتاية القهوة في الرياض

عادة ما يستخدم محبي القهوة السبرتاية لصناعة أفضل وألذ فنجان قهوة ذلك يبحث الكثير عن أماكن بيع سبرتاية القهوة في الرياض، حيث انها معروفة ومشهورة في العالم وتحديدا الوطن العربي، وقد تكون هذه السبرتاية مصنوعة يدويا من النحاس، حيث أن بعض الناس تكون متعتهم في صنع القهوة بأنفسهم باستخدام السبرتاية فيصبح لها مذاق خاص، واشار بعض الأطباء إلى أهمية القهوة والزموا من هم فوق الأربعين بتناول فنجان قهوة.

ما هي السبرتاية؟

  • تم تسمية السبرتاية بهذا الاسم، وذلك لأنها كانت تشتغل عن طريق السبرتو الأحمر.
  • السبرتاية ليست وليدة هذا العصر فقط، بل أنها كانت موجودة منذ قديم الزمان، في الأجداد وأجداد الأجداد كانوا لا يتمتعون بالقهوة إلا عند استخدام السبرتاية.
  • تم صناعة السبرتاية في الشرق الأوسط من النحاس الصافي ولها ثلاث أرجل ملحقة بقمع مناسب لسكب السبيرتو وأيضا ثلاث حوامل وغطاء يستخدم لإطفاء السبرتاية منه حيث يصبح وزنه ما يقارب السبعمائة جرام وذلك قبل التغليف  ومنقوشة وتستخدم خصيصا لصناعة القهوة.
  • تستغرق السبرتاية مدة لا تقل عن الربع ساعة في تسوية القهوة، وذلك لتستطيع فعل وش القهوة فالقهوة بدون وش ليس لها طعم.
  • من الأشياء المتعلقة بالقهوة الصينية المعدنية وبرطمان السكر والبن والفناجين.
  • في الوقت الحالي بعض الأشخاص استخدموا السبرتاية كقطعة فنية وديكور.
  • أوزان السبرتاية مختلفة من واحدة إلى الأخرى فنجد أن هناك سبرتاية يصل وزنها إلى سبعمائة جرام وواحدة أخرى قد يكون وزنها خمسمائة جرام أو خمسمائة وخمسون جرام وهكذا.

أماكن بيع سبرتاية القهوة في الرياض

توجد السبرتاية في مجموعة كبيرة من المتاجر والمولات في الرياض حيث أن العرب يفضلون تناول القهوة المصنوعة على السبرتاية، وبعض العرائس تقوم بشراء سبرتاية القهوة من أجل التزين فقط، كما أن القهوة من المشروبات المفضلة لدى العديد التي لا غنى عنها فنجد أن الأشخاص الذين يعشقون القهوة لا يمر يوم بدونها، فبعضهم يتناولها بجانب المعجنات والبعض الأخر بمفردها وبعضهم سادة وأيضا زيادة ومضبوطة، ولذلك فأن السبرتاية متوافرة لديهم في العديد من الأماكن ومنها:

  • غرناطة مول بالرياض

يعد غرناطة مول من أكبر المولات في الرياض الذي يضم عدد كبير جدا من المحلات والمطاعم والكافيهات وأيضا به محل لبيع سبرتاية القهوة بكل ما تحتويه من صينية مصنوعة من النحاس وسبرتاية مصنوعة أيضا من النحاس الصافي ومنقوشة نقوشات يدوية وأيضا فناجين.

  • مقهى خمسة أفيال

يعد خمسة أفيال من أكبر المقاهي التي أنشأها زوج وزوجة فهو لم يقتصر دوره على مكان لبيع القهوة فقط بل أنه يعد مكان للبيع السبرتاية وأيضا ويوجد لهذا المقهى فرعين ولكن أغلب الناس تفضل الفرع الذي يوجد داخل الرياض.

 

  • متجر باجة

 

متجر رائد في تصنيع وتعبئة أجود أنواع الحبوب والمكسرات والقهوة والشاي والفواكة المجففة بمختلف أنواعها، لديها اكثر من فرع في الرياض وفي مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، ويحتوي على سبرتاية لصنع القهوة.

أماكن بيع سبرتاية القهوة في الرياض اونلاين

  • سوق دوت كوم

كما يعد هذا الموقع من أكبر المواقع التي تعرض كل ما تحتاجه ويصل إليك في منزلك فعلى سوق دوت كوم يوجد العديد من محلات بيع سبرتاية القهوة في الرياض وبأسعار مختلفة فكل ما على العميل اختيار نوع السبرتاية المفضل إليه والسعر المناسب له وسوف تصله إلى أي مكان داخل الرياض.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن أماكن بيع سبرتاية القهوة في الرياض ، فإذا كنت تبحث عن مقال مناسب لهذا الموضوع فلا تبحث كثيرا فنحن قدمنا إليك كل ما تود معرفته بالتفاصيل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق