حول العالم

 أين تقع برلين معلومات كاملة عن المدينة

تقع برلين في الجهة الشرقية من ألمانيا وسط القارة الأوروبية وتحديدا على بعد ٧٠ كم مع الحدود الغربية لدولة بولندا، تحيط ببرلين من جميع الجهات ولاية براندنبورغ، وتقع بين سهول تيلتوف وبارنيم. 

نيذة عن مدينة برلين

تعد برلين من الولايات الست عشرة لدولة ألمانيا، ومن أكبر مدن ومحافظات الدولة من حيث عدد السكان ما يقرب من ثلاثة ملايين نسمة، وهي من المدن  الثلاث في جمهورية ألمانيا الاتحادية مع هامبورغ وبريمن، بالإضافة إلى أنها عاصمة  ألمانيا، يوجد بها العديد من الغابات والحدائق والمتنزهات والحدائق، والانهار والبحيرات ذات المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تعرف بأنها مدينة الثقافة والإعلام، يأتي إليها الزوار من كل مكان في العالم فهي من أشهر المدن الموجودة في العالم . 

مناخ برلين 

تتميز مدينة برلين بالمناخ المعتدل خاصة في فصل الصيف، حيث يميل إلى الدفء بدرجة حرارة قصوى تتراوح بين 22 – 25 درجة مئوية، بينما أدنى درجة حرارة بين 12- 14 درجة مئوية، على عكس الصيف فقد تصل درجة البرودة في فصل الشتاء تتراوح ما بين 2- 4 درجات مئوية.

كما نجد في فصلي الخريف والربيع تتراوح درجات الحرارة ما بين المعتدلة والباردة، بالإضافة إلى زيادة درجات الحرارة في المناطق المعمارية عن المناطق المجاورة ب 4 درجات مئوية، ويرجع ذلك إلي أن الحرارة مخزونه داخل المباني نفسها، وأيضا يكون نزول الأمطار بشكل معتدل بجانب نزول الثلج من شهر كانون الأول إلى أزار.

أشهر المعالم السياحية في برلين

تتميز مدينة برلين أشهر المعالم السياحية في دولة ألمانيا وأبرز تلك الأماكن:

1- بوابة براندنبورغ: تحيط بمدينة برلين والتي تقع في ساحة باريس، فهي تعد رمز مدينة برلين التي تم إنشاؤها عام 1788، وفي الحرب العالمية الثانية تحطم جزء من البناء ولكن تم ترميمه بعد ذلك.

2- ساحة جيندار مين ماركت: تتميز هذه الساحة بوجود العديد من الكنائس والكاتدرائيات سواء كانت الفرنسية والألمانية.

3- قصر شارلوتنبرغ: من أكبر القصور الموجودة في مدينة برلين، لذلك يعد القصر من أجمل القصور وسبب في جذب السياح والزوار من أوروبا وألمانيا، والذي يقع في منطقة غرب برلين.

4- حائط برلين: يعتبر جدار طويل جدا والذي يقع في مدينة برلين، حيث يفصل بين الجهة الغربية والجهة الشرقية بدولة ألمانيا، فقد كان حاجز تم بناؤه عام 1961 وتم افتتاحه عام 1989، ولكن مع مرور الزمن هدم الجدار بشكل شبه كامل.

5- جزيرة المتاحف: تقع الجزيرة في الجزء الشمالي من نهر شبريه، والتي تقع وسط ألمانيا بمدينة برلين، وترجع تسمية هذه الجزيرة بجزيرة المتاحف لأنها تحتوي على أفضل 6 معارض فنية عالمية، المتحف القديم، المعرض الوطني للتراث، متحف بوده، متحف بيرغامون، المتحف الحديث، متحف هومبولدت فورم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x