أي المناطق المظللة في الأشكال أدناه تزيد مساحتها عن 40 سم2

25 مايو 2023آخر تحديث :
أي المناطق المظللة في الأشكال أدناه تزيد مساحتها عن 40 سم2
أي المناطق المظللة في الأشكال أدناه تزيد مساحتها عن 40 سم2

أي المناطق المظللة في الأشكال أدناه تزيد مساحتها عن 40 سم2، يُعرف الشكل الهندسي بأنه تجسيد ثنائي الأبعاد لكائن مُحدد في الفضاء. يُمكن أن يكون للأشكال الهندسية أشكال وأحجام وخصائص مختلفة. بعض الأمثلة الشائعة للأشكال الهندسية تشمل المثلثات والمربعات والمستطيلات والدوائر والمناطق المستقيمة والأشكال ثلاثية الأبعاد مثل المكعبات والأسطوانات والكرات، ومن خلال مقالنا عبر موقع السعودية اليوم سوف نتعرف على اجابة سؤال أي المناطق المظللة في الأشكال أدناه تزيد مساحتها عن 40 سم2، تابع المقال.

أي المناطق المظللة في الأشكال أدناه تزيد مساحتها عن 40 سم2

الرياضيات هي فرع من العلوم الطبيعية والتطبيقية يدرس الأعداد والكميات والمساحات والتغيرات والعلاقات. تعتبر الرياضيات لغة عالمية تستخدم لوصف وتحليل الظواهر الطبيعية والاقتصادية والاجتماعية. تشمل فروع الرياضيات الأساسية الجبر، والهندسة، والتفاضل والتكامل، والإحصاء، ونظرية الاحتمالات، والمنطق، والعديد من الفروع الأخرى.

تعتبر الرياضيات أساسية في العديد من المجالات، بما في ذلك الهندسة، والفيزياء، والاقتصاد، وعلوم الكمبيوتر، وعلوم البيانات، وعلوم الحاسوب، والاحصاء، والتصميم، والأعمال المالية، والعديد من المجالات الأخرى.

اقرأ أيضًا: من الاخطاء الشائعة في اللكمة الأمامية المستقيمة من الثبات هي

تشمل مفاهيم الرياضيات المهمة عمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة، والمعادلات والتراجح، والدوال والتفاضل والتكامل، والاحتمالات والإحصاء. تعتمد الرياضيات على الدقة والمنطق في التفكير، وتستخدم الرموز والرموز الرياضية لتمثيل العلاقات والمسائل.

الاجابة هي : مساحة المستطيل = (المحيط ×الطول- 2× مربع الطول)/2
أما بالنسبة لمساحة المربع = (طول القطر)2 ÷ 2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x