حول العالم

اين تقع هونج كونج وتاريخها ونظام الحكم بها

هونج كونج هي إحدى المنطقتين الاداريتين الخاضعين  لجمهورية الصين الشعبية، حيث تعتبر الصين من أكثر الدول كثافة من حيث التعداد السكاني، وقد يصل عدد سكان الصين 7 مليون نسمة،  6.93 % من سكان مدينة هونج كونج من أصل صيني،  بينما السكان الموجودين في المدينة هم من أصول مختلفة ومن بلدان مختلفة لا ينتمون لأصول الصينية.

اين تقع هونج كونج؟

وتقع مدينة هونج كونج على ساحل الصين الجنوبي وهي محصورة بين بحر الصين الجنوبي وبين دلتا نهر اللؤلؤة ، وكما يتبين من الخريطة أنها عبارة عن مجموعة من الجزر في بحر الصين الجنوبي، ولها عاصمة مستقلة هي فيكتوريا.

تاريخ مدينة هونج كونج

كانت الصين قديما خاصة مدينة هونج كونج مدينة خاصة للصيد، غير معروفة ولكنها كانت مسكونة دائما بالسكان، حتى انتهاء فترة العصور الوسطي، ثم سيطرت دولة بريطانيا على هونغ كونغ عام 1842 أي في القرن 19، بدأت بريطانيا في التوسع وسيطرة على منطقة شبه جزيرة كولون، بجانب السيطرة على العديد من الأقاليم الأخري الموجودة على أطراف هونج كونج.

وبعد ذلك قامت حرب المحيط الهادي في القرن العشرين، الذي جعل دولة اليابان احتلت منطقة شبه جزيرة كولون، هونج كونج بالكامل، ولكن لم تستمر طويلا واستعادة بريطانيا تلك المنطقة مرة أخرى فى عام 1997، ثم مرت السنوات واستطاعت الصين استعادة أرضها وخروج بريطانيا من الصين.

نظام الحكم في مدينة هونج كونج

بعد تسليم بريطانيا حكم الصين واستعادة سيطرتها الكاملة على نفسها وشعبها، إلا أن هناك بعض الشروط والسيطرة على الصين مثل البنية العسكرية، والعلاقات الدبلوماسية الدولية، بالإضافة إلى أن نظام الحكم في هونج كونج رئاسي يتم عن طريق انتخاب الرئيس من خلال 400- 1200 عضو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x