متحف المدينة الإعلامي للتراث

24 مارس 2021آخر تحديث :
متحف المدينة الإعلامي للتراث

متحف المدينة الإعلامي للتراث يعتبر من أكثر المزارات المشهورة في السعودية وهو موجود في المدينة المنورة، حيث إذا كنت تريد معرفة العديد من المقتنيات في هذا المتحف تستطيع زيارته ومشاهدة العديد من الأفلام الوثائقية ومعرفة التراث والتاريخ الاسلامي ويحتوي هذا المتحف على التراث الشعبي ويعرض المعلومات بعدة لغات ويمكنك زيارة هذا المتحف الرائع لرؤية المقتنيات التي يحتوي عليها.

موقع متحف المدينة الإعلامي للتراث

يوجد هذا المتحف في السعودية بالمدينة المنورة في مبنى تجاري في شارع قباء وهو موجود في دورين والمالكة لهذا المتحف هي منال سالم محمود.

نبذة عن متحف المدينة الإعلامي للتراث

  • هذا المتحف موجود في المملكة العربية السعودية ومقسم إلى مجموعة من الأجنحة يصل عددها إلى 10 أجنحة كما يمكن في رؤية عرض أفلام وثائقية تعرض وتاريخ المدينة المنورة وكذلك العمارة بعدة لغات مختلفة.
  •  هذا المتحف من أشهر الأماكن ويمكن رؤية العديد من المعلومات المعروضة على شكل فيلم وثائقي مميز بعدة لغات مختلفة.
  •  يمكنك زيارة هذا المتحف نظرا لتوافد أعداد كبيرة عليه وكذلك جنسيات مختلفة ويستوعب حوالى 120 شخص.
  • هناك العديد من المعلومات حول الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية ومنها المسجد النبوي يتم عرضها في هذا المتحف بحوالى 15 لغة مختلفة حتى يستطيع السياح فهم المعلومات نظرا لأن هناك جنسيات مختلفة تزوره.
  •  يوجد مجسمات لشكل المسجد النبوي الشريف والعديد من فن العمارة بالمملكة ومن أهم المعلومات التي ذكرها هذا المتحف هي مواصفات بيوت زوجات الرسول ومقبرة البقيع والسكة الحديد.
  •  يوجد صور للمسجد الحرام الموجود في مكة المكرمة وكذلك للكعبة الشريفة وقاعة خاصة تعرض تراث المدينة المنورة كما يوجد قسم للمبيعات في هذا المتحف.
  • إذا كنت تريد مكان يعرض تطورات التراث شعبي لمدينة السعودية وتريد التعرف على العديد من المعلومات حول المسجد النبوي الشريف كل ما علينا فعله هو زيارة هذا المتحف العريق.

تعرف علي : متحف الحرمين الشريفين

معلومات متحف المدينة الإعلامي للتراث

  • هذا المتحف مقسم إلى عشر أجنحة وهناك في كل جناح قسم خاص حيث يحتوي على تراث معماري وحضاري وعمراني والثقافي ويعرض الحياة الاجتماعية في المدينة المنورة بالسعودية.
  • يوجد قسم مخصص لعرض السيرة النبوية من بداية الهجرة إلى المدينة حتى الغزوات والسيرة النبوية ويتم عرض المسجد النبوي وحجرات وزوجات الرسول أمهات المؤمنين.
  •  هناك الكثير من المعلومات الموجودة في هذا المتحف الخاص بعرض سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والتاريخ الاسلامي العريق وإذا كنت تريد معرفة العديد من المعلومات المختلفة كل ما عليك فعله هو زيارة هذا المتحف والاستمتاع بالأفلام التي يعرضها.
  •  يمكنك معرفة معلومات كثيرة ومتعددة حول رسول الله صلى الله عليه وسلم والغزوات التي قام بها بالتفصيل حيث يعتبر هذا المتحف موسوعة فريدة من نوعها تعرض العديد من المعالم التاريخية للمدينة المنورة وفن العمارة بها.
  •  يحتوي هذا المتحف على أفلام وثائقية تعرض سيرة الرسول الكريم والهجرة والغزوات.
  • يشمل هذا المتحف الحياة الثقافية والقصص التراثية والحركة السياسية والاقتصادية والثقافية والحقبة الزمنية في عصر رسول الله ويروي قصص مختلفة عن الحضارة الإسلامية.
  • يتم عرض معلومات مهمة عن هجرة الرسول من مكة إلى المدينة عبر تقنيات فريدة من نوعها بلغات مختلفة ويوجد مجسمات تحاكي التطور العمراني في هذه الفترة مثل مقبرة البقيع والسكة الحديدية بالحجاز والكعبة المشرفة ويمكن شراء الهدايا المختلفة التراثية الخاصة بالمدينة المنورة من هذا المتحف الرائع.

شاهد ايضا : متحف الدينار والدرهم 

ذكرنا في هذا المقال العديد من المعلومات المختلفة حول متحف المدينة الإعلامي للتراث كما ذكرنا كذلك مالكة هذا المتحف ومقتنياته وما يحتوى عليه بالتفصيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x