الدراسة في السعودية

افضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية محادثة

لحسن الحظ، بفضل الإنترنت، هناك العديد من الطرق لدراسة اللغة الإنجليزية دون استهلاك يومك بالكامل أو إنفاق الكثير من المال.

 في الواقع  العديد من أفضل موارد اللغة الإنجليزية على الإنترنت مجانية وبنفس القدر من الأهمية  فإن معظم دراسة اللغة الإنجليزية على الإنترنت غير مجدولة، على الويب  يمكنك دراسة اللغة الإنجليزية في الوقت الذي يناسبك، دون الحاجة إلى اقتحام حياتك اليومية المعتادة. سنتعرف فى هذا المقال على افضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية محادثة

تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت 

الإنترنت هو مصدر رائع للتعلم، هناك الملايين من مواقع الويب،  بما في ذلك النوع الذي يمكن أن يساعدك على تعلم التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، وتحتوي جميع مواقع الويب المدرجة على مواد يمكن أن تعلمك اللغة الإنجليزية وتساعدك على تعلم التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية يتحدث بها ملايين الأشخاص حول العالم كلغة أولى وكلغة ثانية، كما يعد تعلم التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتتحدث الإنجليزية بطلاقة.

باستخدام الإنترنت كوسيلة للتحسين، يمكن للمرء التدرب في أي وقت من النهار أو الليل لعدة دقائق أو ساعات كما هو الحال خلال هذه الفترة.  يمكن للمرء أن يتدرب في أي مكان – في المنزل، أثناء استراحة الغداء في العمل ، أثناء تنقله إلى العمل، والجلوس في الحديقة وحتى أثناء السفر.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت يتم باستخدام الدورات المكتوبة والصوتية والمرئية ، تتاح للطلاب فرصة تعلم اللغة الإنجليزية على مستويات مختلفة عبر الإنترنت، يمكن تحقيق ذلك بشكل مستقل عن المكان والزمان، بالطبع، مما يوفر مرونة كبيرة.

ميزات تعلُم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت

  • يوفر تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت العديد من المزايا مقارنة بالتعلم التقليدي في الفصول الدراسية.  يمكن للطلاب التعلم بالسرعة التي تناسبهم وتكرار التمارين والدروس الصعبة لتطوير مهاراتهم باستمرار.
  • تستخدم فصول اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من أساليب التدريس ، من ممارسة المراجعة والقراءة إلى الاختبارات التفاعلية ودروس الفيديو وغيرها من الأدوات المفيدة للطلاب. 
  •  كما يوفر فرصة فريدة للتحدث إلى مدرس اللغة الإنجليزية الأصلي في الطرف الآخر من العالم.
  • تتمثل مزايا تعلم التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في اختيار الشخص وقت التدريب وكل ما يحتاجه المرء هو اتصال بالإنترنت مع جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز iPad أو جهاز لوحي أو هاتف محمول.
  • يمكنك فتح العديد من علامات التبويب وإلقاء نظرة على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بموضوع ما لمساعدتك على تذكره بشكل أفضل، كما يمكنك البحث عن التعريفات والمرادفات والقواعد النحوية في أي وقت أثناء الفصل الدراسي.
  • يمكنك تحسين مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة عبر الإنترنت، حيث يمكنك تحسين التحدث باللغة الانجليزية من المحادثات باللغة الإنجليزية مع زملائك في الفصل على تطبيقات مؤتمرات الفيديو الشائعة مثل Zoom أو Webex، كما يمكنك أيضًا استخدام Google Hangouts،  والذي يسمح لك بتضمين تسميات توضيحية مباشرة (ترجمات)،  مما يسهل فهم بعضكما البعض.

يمكنك تحسين الاستماع باللغة الانجليزية من خلال التدرب على فهم الاستماع الخاص بك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube أو TED.com أو الاستماع إلى البودكاست، بالاضافة الى  الاستفادة من الترجمات والنصوص على هذه المواقع لأنها يمكن أن تساعدك في تحديد كلمات جديدة وتوضيح أجزاء من مقاطع الفيديو التي لا يمكنك فهمها.

  • إخلاء المسؤولية: ستساعدك جميع مواقع الويب على تعلم التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجانًا.  المحتوى المجاني موجود في الغالب على أقسام المدونة والموارد وكذلك على مقاطع الفيديو المنشورة.

افضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية محادثة تشمل الاتى: 

  •  Spoken English Practice ممارسة اللغة الإنجليزية المنطوقة

هو موقع ويب رائع لتعلم التحدث باللغة الإنجليزية.  تمنحك المنشورات الأخرى مثل هذه الموجودة على مدونة Spoken English Practice نصائح وإرشادات مفيدة لتحسين قدرتك على التحدث. 

 علاوة على ذلك ، يوفر الموقع أيضًا خدمة دروس خصوصية ، حيث يمكنك الدردشة بالفيديو مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين.  يتم التحدث بها بالكامل وببساطة من خلال التحدث مع شخص آخر باللغة الإنجليزية ، ستتمكن من تحسين طلاقتك في اللغة.

  • English Speak التكلم بالإنجليزية

 تتكون اللغة الإنجليزية من دروس صوتية مختلفة تعلم الأقوال باللغة الإنجليزية.  يحتوي كل درس على مقطعين صوتيين من محادثة باللغة الإنجليزية.  أحدهما لديه سرعة تحدث عادية والآخر بطيء ، لذا يمكنك الاستماع وسماع ما يقولونه حقًا.  كتبت الدروس أيضًا نسخًا من الدرس حتى تقرأ بالضبط ما قاله كل شخص.

 أحد الجوانب الفريدة لهذا الموقع هو أنه يأتي بعدة لغات.  الصوت دائمًا باللغة الإنجليزية ؛  ومع ذلك ، هناك خيار للحصول على التفسيرات والنصوص المكتوبة بلغة مختلفة ، حتى تتعلم العبارة المقابلة في لغتك.  التحدث باللغة الإنجليزية أمر لا بد منه إذا كنت تتطلع إلى تعلم التحدث باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

  • Duolingo دوولينجو

هو تطبيق مجاني سهل الاستخدام وفعال للغاية لمتعلمي اللغة على مستوى المبتدئين ولا توجد إعلانات داخل هذا الموقع.  ينقسم هذا التطبيق إلى موضوعات ويعلم مفردات جديدة لكل موضوع يتم تناوله.

 موقع رائع لتعلم المفردات والقواعد من خلال الألعاب التفاعلية والاختبارات.  هناك تركيز على النطق حيث يتعين عليك تكرار الكلمات الخلفية وإكمال كل درس بشكل صحيح قبل الانتقال إلى التالي.  كما يتيح لك تحديد أهدافك ومراقبة تقدمك.

  • موقع المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الانجليزية the British Council Teaching English website

يعد موقع المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية مصدرًا رائعًا يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو ومنشورات المدونات ، حيث يمكنك العثور على الكثير من المعلومات حول التدريس في سياقات معينة.  أستمتع بالتحديثات المنتظمة التي يقدمها هذا الموقع لمن يعملون في تدريس اللغة الإنجليزية (ELT) من خطط الدروس والمواد إلى منشورات المدونات الشيقة حول تعلم اللغة.  

أستخدم هذا الموقع كثيرًا مع مقاطع الفيديو الخاصة بهم لجلسات التدريب على التدريس الداخلية، وخاصة المتعلقة بالمتعلمين الصغار، كما يقدم موقع الويب هذا الآن أيضًا ندوات عبر الإنترنت يمكنك تسجيلها ومشاهدتها إما مباشرة أو في وقت لاحق،  للإضافة إلى الموارد الوفيرة بالفعل التي يمكن أن تكسبها، هناك أيضًا ندوات سنوية يمكنك حضورها في المجلس الثقافي البريطاني أو مشاهدتها عبر الإنترنت.

  • FluentU

أفضل طريقة للطلاب ليصبحوا متحدثين أقوياء هي من خلال الانغماس في اللغة ، ويجعل FluentU الانغماس في الفصل الدراسي أمرًا ممكنًا تمامًا.

يتميز FluentU بمقاطع فيديو يشاهدها المتحدثون باللغة الإنجليزية بالفعل ، حتى يتمكن الطلاب من الانغماس في الثقافة والتعرف على اللهجات الأصلية.

اذا كنت تبحث عن طرق إبداعية لتعليم اللغة الإنجليزية ، فستحب استخدام FluentU في فصلك!  يأخذ FluentU مقاطع فيديو حقيقية – مثل مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الأفلام والأخبار والمحادثات الملهمة – ويحولها إلى دروس مخصصة لتعلم اللغة.

 يحتوي على مجموعة ضخمة من مقاطع الفيديو الإنجليزية الأصيلة التي يشاهدها الأشخاص في العالم الناطق باللغة الإنجليزية بانتظام.  هناك الكثير من الخيارات الرائعة عندما تبحث عن أغانٍ للأنشطة داخل الفصل.

ستجد مقاطع فيديو موسيقية وأرقامًا موسيقية من السينما والمسرح وأغانٍ فردية للأطفال وأغانٍ تجارية وغير ذلك الكثير.

  • Talks TED

محادثات TED ليست أداة تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية ، لكن بالنسبة لطلاب المستوى المتقدم والمتوسط ، تعد محادثات TED طريقة رائعة لتحسين اللغة الإنجليزية المنطوقة.

في دورة اللغة الإنجليزية المنطوقة ، نستخدم محادثات TED لتحفيز المحادثات.  سيشارك المعلم Ted Talk في نهاية الدرس وفي الدرس التالي يجب أن يأتي الطالب مستعدًا للتحدث عن هذا الموضوع.

هذه طريقة رائعة لتوسيع مهاراتك في صياغة المفردات والجمل.  إنها أيضًا طريقة قوية للغاية لتحسين النطق واللهجة.  علاوة على كل هذا ، ستتعرف على شيء رائع

هنا يمكنك أن تجد المئات من المحاضرات القصيرة الرائعة من قبل خبراء في كل شيء من التصميم إلى علم النفس.  على الرغم من أنه ليس موقعًا إلكترونيًا لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل صارم، إلا أنه سهل الوصول إليه لغير الناطقين بها.  

تتوفر الترجمات باللغة الإنجليزية لكل حديث؛  على عكس ترجمات الأفلام والبرامج التلفزيونية ، وهي نسخ مختصرة من الحوار الفعلي ، فإن ترجمات TED كاملة ، مما يعني أنها رائعة لممارسة الاستماع.  نسخة متاحة أيضا.

  • My Speech Class

هو نوع مختلف تمامًا من مواقع الويب الناطقة باللغة الإنجليزية كلغة ثانية، انها ليست للمحادثات أو التمثيل التمثيلي – إنها للخطابة العامة، يستخدم هذا الموقع للعثور على مواضيع لخطب الطلاب باللغة الإنجليزية.

يمكنك اختيار تحديد موضوعات الكلام قبل الفصل لتعيينها للطلاب، أو يمكنك جعل الطلاب يتصفحون الموقع بأنفسهم ويختارون الموضوعات، كما يتضمن كل قسم معلومات مفيدة، مثل كيفية اختيار موضوع وكيفية إلقاء نوع معين من الكلام، مما يجعل الموقع مصدرًا ممتازًا للطلاب.

يمكنك التصفية حسب نوع الكلام، مثل مقنع أو إعلامي أو روح الدعابة، و يقدم My Speech Class موضوعات أكثر تحديدًا، مثل خطابات للأطفال ومحادثات مدتها دقيقتان ومحادثات مدتها خمس دقائق.  هناك الآلاف من الأفكار للاختيار من بينها، لذا لن تواجه مشكلة في العثور على الموضوعات التي تناسب قدرات طلابك والدرس الذي تدرسه.

  • One Stop English

تقدم One Stop English مجموعة متنوعة من الأنشطة الجذابة والمحفزة لتناسب مجموعة من المستويات وكذلك الأعمار، كما اذا كنت ترغب في تنمية وعي الطلاب بالثقافة الأمريكية، فهناك مجموعة من الأنشطة الجذابة لتحقيق ذلك بدءًا من أسئلة الويب إلى الاستماع.   

عليك أن تدفع مقابل أن تصبح عضوًا في هذا الموقع ، لكن مجموعة الدروس المقدمة ستفيد المعلمين حقًا وهناك العديد من الأنشطة ومنشورات المدونات التي تدعم المعلمين المعتمدين حديثًا، ويعد هذا الموقع مصدرًا رائعًا لهؤلاء المعلمين المتعلمين الشباب الذين يحرصون على تطوير المواد المتعلقة بـ CLIL حيث توجد دروس وأنشطة للمعلمين لإدراجها في الفصل.

  • Cambridge English Online

إذا كنت تبحث عن موقع ويب لتطوير بطاقات تعليمية متعلقة بالرسم البياني الصوتي أو الصوتيات، فإن Cambridge English Online موقع لا يقدر بثمن،  يمكنك إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك باستخدام مخزونهم من الصور أو تحميل الصور الخاصة بك، وإدخال الصوتيات للكلمات.

هناك تطبيقات أخرى تركز على اللغة الاصطلاحية أو الرسم البياني الصوتي ويمكنك استخدامها داخل الفصل الدراسي إذا كان لديك IWB أو جهاز عرض وجهاز كمبيوتر في الفصل الدراسي الخاص بك.  يمكنك حث الطلاب على إنشاء بطاقات فلاش خاصة بهم وطباعتها ثم تصفيحها لألعاب البطاقات التعليمية المحتملة.

  • أليسون Alison

أليسون هي منصة تعليمية أخرى تقدم دروسًا عبر الإنترنت.  تأتي الدورات في مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك تعلم اللغات والتحدث باللغة الإنجليزية.  تتضمن الفصول مقاطع فيديو أو ملفات صوتية تفصل المفاهيم المختلفة.  بعض الفصول الدراسية أكثر تعمقًا من غيرها.  

سيكون بعضها لمدة ساعة أو ساعتين فقط بينما سيكون لدى البعض الآخر أكثر من 20 ساعة من المحتوى.  قبل بدء الفصل الدراسي ، تحقق من مدته حتى تتمكن من التخطيط لجدولك الزمني حوله وتحديد مقدار الوقت الذي تريد أن تستغرقه في ممارسة اللغة الإنجليزية.

  • Rosetta Stone 

هو موقع ذو خبرة في سوق تعلم اللغة مع وجود عالمي.، هناك اشتراكات مختلفة لاستخدام هذا التطبيق (الرسوم لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر أو 12 شهرًا).  يتضمن Rosetta Stone دروسًا خصوصية عبر الإنترنت مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية ويهدف في المقام الأول إلى مساعدة المبتدئين والوسطاء.

  • Live Mocha

يقرنك هذا الموقع بشخص يحاول تعلم لغتك حتى تتمكن من التبادل عبر الإنترنت مع متحدث أصلي حقيقي وتصبح جزءًا من مجتمع عالمي من متعلمي اللغة.  يساعد الجميع في التعليقات والتصحيحات والنصائح والتشجيع.  يمكنك أيضًا الوصول إلى دروس اللغة الإنجليزية والموارد المختلفة لممارسة الاستماع والقراءة.

ما هي تحديات تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت؟

 هناك بعض التحديات الرئيسية، نظرًا لأن الطلاب يمكنهم العمل وفقًا لسرعتهم الخاصة، فقد يتم حرمانهم من الدافع الذي يحتاجون إليه لتحقيق تقدم مستقر وقابل للقياس، إنهم بحاجة إلى عدد من الأدوات التحفيزية لهذا الغرض إذا كنت لا تعتقد أن لديك دافعًا كافيًا ، فيجب عليك اختيار البرامج عبر الإنترنت بأدوات تحفيزية.

 من المهم أيضًا أن يحقق الطلاب التوازن في تعلمهم للغة الإنجليزية،  وهذا يعني الموازنة بين اللغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة، أو التركيز بشكل متساوٍ على المفردات والتهجئة والقواعد ومهارات الاستماع والمزيد، قد يجد متعلمو اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت صعوبة في تحقيق هذا التوازن، هذا يجب عليك اللجوء إلى البرامج التي تعتقد أنها توفر هذا التوازن جيدًا. 

 

فى ختام هذا المقال، لقد تعرفنا على تعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت، ومميزاته وما تحمله من العديد من التحديات للطلبة والمعلمين ايضا، وافضل موقع لتعليم اللغة الانجليزية محادثة.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى