استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام قوات الدولة العثمانية عام

salma23 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام قوات الدولة العثمانية عام
استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام قوات الدولة العثمانية عام

يعد محرك البحث جوجل أكثر وسيلة يعتمد عليها الطلاب في الحصول على الإجابات الصحيحة، ويتكرر البحث عن سؤال استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام قوات الدولة العثمانية عام، وهو من الأسئلة المهمة التي تتكرر في امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، ويأتي السؤال على صيغة صح أو خطأ أو اكمل أو اختر.

ونحن كما عودناكم طلابنا الأعزاء أن نقدم لكم الإجابات الصحيحة عن جميع أسئلتكم، لنوفر لكم الوقت والجهد في البحث عن الإجابات من خلال الملازم والكتب الخارجية عبر السعودية اليوم.

من هو الإمام عبد الله بن سعود
الإمام عبد الله بن سعود الكبير بن عبد العزيز بن محمد بن سعود هو آخر أئمة الدولة السعودية الأولى، كما أنه أحد أمراء إمارة الدرعية، وكان آخر حاكم اتخذ من الدرعية عاصمة لملكه، وهو الابن الأكبر للإمام سعود الكبير، كما واجه لإمام عبد الله بن سعود الكبير، الكثير من الحملات الكبرى من الدولة العثمانية، والتي كانت بقيادة والي مصر محمد علي باشا.

والتي كان حكمها قد بدأ منذ أواخر عهد والده الذي استطاع بذكائه على صدها، وتوفي أثناء استعداده للمسير لملاقاة قوات محمد علي باشا التي زحفت نحو وادي بسل بعد سقوط مكة المكرمة، وتوفي في منطقة الدرعية بسبب مرض أصيب به في بطنه.

ومن ثم خلفه ابنه الإمام عبد الله الذي واصل حربه مع العثمانيين في فترة حكمه الممتدة لأربعة سنوات والتي انتهت بسقوط الحجاز ومحاصرة الدرعية، وتعرض الإمام عبد الله بن سعود الكبير إلى الأسر، وأرسل إلى الأستانة بعد حصارٍ استمر ستة أشهر للدرعية، وبعدها أعدم عام 1234هـ/1818م.

وبعد الشرح المبسط عن الإمام عبد الله بن سعود وتعرفنا على مسيرته وحياته التي عاشها، يمكننا أن نقدم لكم الإجابة عن سؤال استسلم الإمام عبدالله بن سعود أمام قوات الدولة العثمانية عام

الإجابة هي: 1229هـ/1814م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x