تقاس القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين

salma24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
منوعات
تقاس القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين
تقاس القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين

يتكرر البحث عن سؤال تقاس القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين. وهو من الأسئلة المهمة التي تتكرر بصفة مستمرة، ويأتي السؤال على صيغة صح أو خطأ، ومن خلال السطور التالية سنقدم لكم الاجابة الصحية عن سؤالكم.

يهتم الكثير من الرياضيين على تقوية عضلات الذراعين، وتعد تعتبر القوة العضلية من العناصر الأساسية في اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الرياضي، لأنها تعطي منظر جميل للجسم، وتوحي مدى قوة الرجل السعودية اليوم.

ما هو مفهوم القوة العضلية 
ويعرف مفهوم القوة العضلية هي قدرة العضلة على استثارة أكبر عدد ممكن من الألياف داخل العضلة، وذلك حتى تتمكن العضلة من تقوية نفسها والتغلب على المقاومات الخارجية المتعددة، كما يعرّفها نولان ثاكستون بأنها هي عبارة عن قدرة العضلة أو المجموعة العضلية على ان تحدث أقصى قوة ممكنة ضد أي مقاومة معينة ممكن أن يتعرض لها الجسم، ويمكن تعريفها أيضاً بأنها هي أقصى جهد يمكن إنتاجه من أجل عمل انقباض عضلي.

وبناء على التعريفات السابقة لمفهوم القوة العضلية، ؤمكننا أن نجمل مجموعة من النقاط التي تتعلق بقوة العضلة، وهي على النحو التالي:

  • تأتي القوة العضلية نتيجة محصّلة والتي تنتج عن أقصى انقباض عضلي قام به الجسم، سواء كان هذا الانقباض ثابت أو متحرك ثابتا.
  • يتميز الانقباض بدرجة قصوى، ويحدث مرة واحدة فقط
  • الانقباض العضلي يحدث بشكل إرادي، ويسيطر على الجهاز العصبي.
    القوة العضلية يرتبط بمدى قدرتها على مواجهة  ما يواجهها، سواء كانت المواجهة ثقلاً خارجياً، آو ثقل من الجسم ذاته، أو مقاومة الاحتكاك.

كيفية قياس القوة العضلية للذراعين 
ويمكن قياسها القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين والحزام الصدري، وذلك عبر القيام باختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل، أو عبر اختبار الشد لأعلى العقلة، أو يمكن قياس القوة العضلية لليد عن طريق جهاز لقياس قوة القبضة.

 تقاس القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين 
وبعد أن تعرفنا على مفهوم القوة العضلية وكيفية قياسها، فسوف نقدم لكم الاجابة عن عبارة تقاس القوة العضلية عن طريق قوة عضلات الذراعين.

الإجابة: العبارة صحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x