الرياضمتنزهات الرياض

مواعيد حديقة الوطن بالرياض | أسعار تذاكر حديقة الوطن بالرياض

تعد حديقة الوطن بالرياض من أهم الحدائق و المنتزهات في المملكة العربية السعودية وأشهرها، حيث أنها الاختيار الأول لكثير من عوائل المملكة، وذلك بسبب لما تحتويه من أنشطة تجعلهم يقضون وقتًا أكثر مرحًا وسعادة.

موقع حديقة الوطن بالرياض

توجد حديقة الوطن في مدينة الرياض في شارع الملك فيصل بحي المربع، الفوطة، وذلك ضمن مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالعاصمة، وبسبب الموقع المتميز للحديقة وهو وسط العاصمة الرياض يوجد كثافة سكانية كبيرة، وبلغت مساحة حديقة الوطن حوالي 27 ألف متر مربع. 

نشأة حديقة الوطن في العاصمة الرياض

نشأة حديقة الوطن في العاصمة الرياض
نشأة حديقة الوطن في العاصمة الرياض

تعتبر حديقة الوطن الموجودة في مدينة الرياض من ضمن الحدائق التاريخية والمهمة الموجودة في الرياض، حيث كان كثير من العائلات يأتون إلى الحديقة لقضاء وقت مليء بالسعادة مع أقاربهم وأطفالهم، وذلك يرجع إلى المكان المتميز للحديقة، إضافة إلى فكرة التصميم الرائعة لها.

تتمركز فكرة تصميم الحديقة المتميز على بناء أنواع مختلفة من المجسمات لأهم معالم المدن الرئيسيّة الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتلك الحديقة تم بناؤها على جزيرة تشبه شكل الجزيرة العربية، حيث إذا تم مقارنة تلك الحديقة بغيرها سوف تكون حديقة الوطن في المركز الأول وبجدارة.

يستطيع الأفراد التجول في الحديقة من خلال السير على الأقدام، أو عن طريق الرحلات البحرية، أو عن طريق ركوب العربات. 

الأنشطة السياحية في حديقة الوطن الرياض

 

الأنشطة السياحية في حديقة الوطن الرياض

يستطيع جميع زائري حديقة الوطن بالرياض ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الموجودة بالحديقة، حيث أن تتميز بوجود الكثير من الخدمات والمرافق والأنشطة الترفيهية وغيرها من الأشياء الممتعة، وتعميم تلك الأشياء على حصول الزائرين على بعض من الفرحة والسعادة، ومن هذه الأنشطة ما يلي: 

  • مجسمات حديقة الوطن بالرياض

مجسم حديقة الوطن بالرياض

يوجد في الحديقة الكثير من المعالم الرئيسيّة الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تشبه هذه الحديقة في مجملها شكل الجزيرة العربية، بالإضافة إلى اعتبارها من أكبر وأضخم 10 مجسمات في العالم

  • مطاعم حديقة الوطن

يمكن لجميع زائري حديقة الوطن الاستمتاع بأشهى المأكولات والوجبات التي تقوم مطاعم الحديقة بتقديمها، حيث يوجد في الحديقة 21 مطعماً عربياً وعالمياً، بالإضافة إلى قدرة تلك المطاعم في تقزيم الكثير من الأطباق الشعبية والأجنبية المختلفة في جو رائع ومذهل.

  • الجلسات الأسرية بحديقة الوطن

تستطيع العائلات الحصول على جو عائلي متميز في حديقة الوطن، إضافة إلى استمتاعهم بإطلالة متميزة على بحيرة طبيعية رائعة وبعض المناطق المائية الأخرى، تسمى هذه المنطقة منطقة بلازا، حيث يقوم الكثير بالتقاط الصور التذكارية فيها.

  • فعاليات حديقة وطن بمدينة الرياض

فعاليات حديقة وطن بمدينة الرياض
فعاليات حديقة وطن بمدينة الرياض

تقوم حديقة الوطن بتقديم الكثير من الفعاليات المختلفة، حيث تناسب هذه الفعاليات كل فئة عمرية مختلفة من الجنسين، وتبدأ تلك الفعاليات في بداية إجازة العام الدراسي، وتقوم تلك الفعاليات على مسرح مبنيِ على هيئة الطراز الروماني القديم وعليه تقدم جميع البرامج الترفيهية، والحفلات، والمسابقات الثقافية، والفعاليات، والعروض المسرحية.

  • شاليهات حديقة الوطن بالرياض

يبلغ عدد الشاليهات في حديقة الوطن حوالي 15 شاليه فيحتوي كل شالية علي غرفة جلوس ومسبح خاص للحفاظ علي الخصوصية وتم تصميم الشاليهات علي نمط التراث الاصيل للملكة .

  • مواعيد عمل حديقة الوطن بالرياض 

تقوم الحديقة بفتح جنيه أبوابها أمام الزوار في جميع أيام الأسبوع، وذلك من الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

  • سعر تذكرة حديقة الوطن بالرياض

سعر دخول حديقة الوطن بالرياض 15 إلى 28 ﷼ سعودي.

سعر التجول وركوب العربات ورؤية المعالم المجسمة 10 ريال سعودي.

سعر صعود برج المياه الموجود في الحديقة 10 ريال سعودي.

وفي هذا المقال نكون قدمنا لكم أهم المعلومات عن حديقة الوطن بالرياض، إضافة إلى التحدث عن جميع معالمها ومميزاتها.

 

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى