تتشابه الإنشطة الإقتصادية التي يمارسها سكان دول مجلس التعاون .

salma17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الرياض
تتشابه الإنشطة الإقتصادية التي يمارسها سكان دول مجلس التعاون .
تتشابه الإنشطة الإقتصادية التي يمارسها سكان دول مجلس التعاون .

إذا كنت تبحث عن إجابة العبارة تتشابه الإنشطة الإقتصادية التي يمارسها سكان دول مجلس التعاون  فإننا في هذا المقال عبر السعودية اليوم سنتحدث بشكل مفصل حول دول التعاون الخليجي وحول كافة الأنشطة التي تمتاز بها هذه الدول ومن ثم سنصل سوياً إلى الإجابة الصحيحة.

يعد مجلس التعاون الخليجي هو منظمة إقليمية سياسية وكذلك اقتصادية وعسكرية وعربية وأمنية أيضاً وهي تتكون من 6 دول عربية جميعها يطل على الخليج العربي، وتشكل هذه الدول أغلب مساحة شبه الجزيرة العربية.

وهذه الدول هي: المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الإمارات، الكويت، دولة قطر، البحرين، وقد تأسس هذا المجلس عام 1981 من خلال اجتماع تم في أبوظبي، وصاحب فكرة انشاء المجلس هو أمير الكويت الأسبق جابر الصباح.

كافة هذه الدول تعد دول ملكية، ولكن 2 منها دولة يحكمها نظام ملكي دستوري وهي الكويت والبحرين، وهناك دولتين بنظام حكم ملكي مطلق وهي السعودية وقطر، وهناك دولة نظام حكمها سلطاني وراثي وهي سلطنة عمان، أما الإمارات فهي نظام اتحادي رئاسي.

أما جمهورية العراق فهي تطل على مياه الخليج العربي وتمتلك حدود طويلة مع السعودية والكويت واليمن باعتبارها امتداد استراتيجي لدول شبه الجزيرة العربية وهي دول مرشحة للحصول على عضوية المجلس الكاملة.

تمتلك العراق واليمن عضوية بعض لجان في مجلس التعاون مثل الرياضة والصحة والثقافة، وبعد انطلاق العملية العسكرية الخليجية وسميت بعاصفة الحزم بقيادة السعودية في اليمن، قدّم الرئيس اليمني عبد ربه منصور الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي وطلب دخول قوات درع الجزيرة من أجل مساعدة حكومته على استعادة الأراضي اليمنية.

والان لابد أن نصل للفقرة الأهم في هذا المقال وهي الإجابة عن السؤال: تتشابه الإنشطة الإقتصادية التي يمارسها سكان دول مجلس التعاون

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x