اذا كان عماد هو الاطول بين اخوته بيت العلم

salma17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
اذا كان عماد هو الاطول بين اخوته بيت العلم
اذا كان عماد هو الاطول بين اخوته بيت العلم

يركز هذا المقال على إجابة السؤال اذا كان عماد هو الاطول بين اخوته بيت العلم وهو أحد أهم التمارين في مادة الرياضيات التي تساعد الطلاب للتمييز بين الأرقام وما هو الأكبر أو الأصغر وسنتحدث حول المزيد من التفاصيل على السعودية اليوم.

تعد مادة الرياضيات من المواد الأساسية في كافة المراحل الدراسية وفي كل البلدان العربية، وذلك نظراً لأن الرياضيات من الأمور التي يتعامل بها الناس في حياتهم اليومية، فإذا كان الشخص يعمل في المتاجر فإنه سيحتاج لعلم الرياضيات لمعرفة كيفية الحساب.

وكذلك الشخص نفسه بحاجة للتعرف على أعداد الأشياء التي بحاجة إليها وبحاجة لمعرفة كيفية العد وحساب مجموع أغراضه، وهناك عمليات حسابية أساسية وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة، ويتعلم الطلاب هذه العمليات الأساسية منذ الصف الأول.

ويبدأ الطالب بتعلم كيفية كتابة الأرقام، ثم يتعلمون العد وبعدها يتعلمون التمييز بين الأكبر والأصغر في الأعداد الصغيرة والأعداد الكبيرة ثم تدريجياً يتعلمون العد التنازلي والتصاعدي وبعدها يتعلمون عملية الجمع وعملية الطرح وكذلك عملية الضرب والقسمة.

وهذه العمليات كلها متداخلة، فعملية الطرح والجمع تجدهما أنها عمليتين مرتبطتين، وكذلك الضرب والقسمة، وحتى تتقن الأخرى عليك اتقان الأولى وبالتالي فإن علم الرياضيات علم واسع جداً وكبير ولا يكفي شرحه في سنة دراسية واحدة.

ولذلك تجد أنها مادة أساسية بسيطة في المراحل الأولى وثم تبدأ تتوسع شيئاً فشيئاً وبعدها سيبدأ بالتعرف على المعادلات والمسائل الأكبر والخوض في علم الجبر والهندسة والتعرف على الأشكال الهندسية وكل شيء في هذا الأمر.

والآن لابد أن نصل إلى الهدف الرئيسي من مقالنا لليوم وهو الإجابة عن السؤال: اذا كان عماد هو الاطول بين اخوته ، ومنال أقصر من بلال ولكنه أطول من مريم ، فترتيب المقدار . بيت العلم

الإجابة الصحيحة:  ترتيب الأشقاء الأربعة من الأقصر إلى الأطول هي مريم – منال – بلال – عماد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة