تعتبر مرحلة الارتقاء بالقدمين على سلم القفز في مهارة القفز فتحاً على المهر المرحلة الأخيرة

salma17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
salma
الرياض
تعتبر مرحلة الارتقاء بالقدمين على سلم القفز في مهارة القفز فتحاً على المهر المرحلة الأخيرة
تعتبر مرحلة الارتقاء بالقدمين على سلم القفز في مهارة القفز فتحاً على المهر المرحلة الأخيرة

سنجيبكم في هذا المقال على سؤال تعتبر مرحلة الارتقاء بالقدمين على سلم القفز في مهارة القفز فتحاً على المهر المرحلة الأخيرة عبر السعودية اليوم، وسنتحدث بشكل مفصل حول أفضل طرق ركوب المهر.

يتعلم الطلاب في مادة التربية الرياضية العديد من المهارات الرياضية مثل الجمباز وكرة القدم وكرة التنس وركوب الخيل والمهر، وبالتالي يتخرج الطلاب لديهم خبرة ولو خفيفة ولديهم إلمام كافي في العديد من المهارات الرياضية.

,أما عن ركوب المهر فعليك أن تتبع كافة الملاحظات والتعليمات في البداية حتى تتمكن من اتقان هذه المهارة دون أن تتعرض للأذى، ومن أبرز هذه الملاحظات كالتالي:

  1. عليك أن تضع سلامتك أولاً، وعلى الرغم من أن المهور غالباً ما تكون هادئة الطباع ويمكن السيطرة عليها بكل سهولة، إلا أنها قد تشعر بالخوف وقد تكون ردات فعلها قوية وقد تضع راكبها في موقف غير متوقع.
  2. أما الخطوة الثانية فهي أن عليك تجهيز الحصان لأي موقف وعليه أن يكون معتاداً على التدريب بالخارج والتعرف على الأجواء الخارجية والتعرف على الحلبة والأشخاص وعليك أن تتجنب عزلته ووضعه بشكل دائم في منطقة مظلمة.
  3. من أبرز الخطوات التي عليك القيام بها هي دعم عامل الثقة بينك وبين المهر وأن تقوم بمعاملته بكل عطف واحترام وأن تكافئه بشكل جيد عندما يحسن التصرف، وأن تساعده على خوض التحديات بشكل تدريجي وتدريبه حتى يصبح ماهراً.
  4. عليك أن تكون صارماً وعادلاً عندما تطلب أي مهمة من المهر ان يقوم بإنجازها ومكافئته إذا أصاب وإشعاره بالمحبة وتصحيح الخطأ من المهم أن تفقد أعصابك أو تشعره بالغضب منه لأن هذه التصرفات تقلقه وتخيفه.

والان بعد التحدث حول هذه الملاحظات لابد أن نصل إلى الهدف من هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال: تعتبر مرحلة الارتقاء بالقدمين على سلم القفز في مهارة القفز فتحاً على المهر المرحلة الأخيرة

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x