عند استخدام إستراتيجية المقارنة بين شيئين لابد من تحديد معايير معينة للحكم من خلالها

salma5 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
salma
منوعات
عند استخدام إستراتيجية المقارنة بين شيئين لابد من تحديد معايير معينة للحكم من خلالها
عند استخدام إستراتيجية المقارنة بين شيئين لابد من تحديد معايير معينة للحكم من خلالها

يبحث أصدقائنا عن إجابة السؤال عند استخدام إستراتيجية المقارنة بين شيئين لابد من تحديد معايير معينة للحكم من خلالها ولهذا خصصنا هذا المقال عبر السعودية اليوم لإجابتكم على العديد من الأسئلة المنهجية نضع كل سؤال في مقال مخصص، واليوم سنشرح لكم استراتيجية المقارنة.

حتى نتمكن من الإجابة على هذا السؤال يجب أن نتعرف على مفهوم استراتيجية المقارنة وهي:

تُستخدم استراتيجية المقارنة عند الرغبة بفحص فكرتين أو أمرين، يتم اكتشاف أوجه الشبه بين الشيئين وكذلك يتم تحديد نقاط الاختلاف، ويمكن القول أن هذه الاستراتيجية تساعد في البحث عن الأشياء المتشابهة أو الأشياء المختلفة، يمكن للشخص التعرف على وجه الشبه بين الأفكار ومساعدته في ذلك بالاستعانة ببعض المعايير.

أهمية استراتيجية المقارنة

تأتي أهمية استراتيجية المقارنة كونها تقدم لك فرصة التعرف على أوجه الشبه والاختلافات بين أي أمرين وذلك من أجل دراسة ما أو تحقيق غرض معين، لهذه الاستراتيجية خصائص معينة من أجل تحليل الخصائص المتطابقة أو المختلفة من أجل التوصل للهدف المرغوب.

كما أن هذه الاستراتيجية تساعد بالوصول لفهم أعمق للعديد من الأمور التي بدأت المقارنة بينها، وذلك لمساعدتك على اتخاذ قرار مدروس وتوضيح الأمور الغامضة، وهذه الاستراتيجية تستخدم أيضاً بالمهام التفكيرية مثل التصنيفات والتعريف والتحليل والقياس.

اهداف استراتيجية المقارنة

هناك العديد من الأهداف التي يمكن  لاستراتيجية المقارنة تحقيقها وسنوضحها إليكم عبر السعودية اليوم من خلال النقاط التالية:

  1. تساعد هذه الاستراتيجية في فهم أفضل المركبات والتعرف على الفوارق بينها
  2. تمكن من التوصل لتعميق مفاهيم جديدة وفهمها
  3. توصلك إلى الاستنتاج من شيء على الشيء وهذا ما يعرف  بالقياس
  4. تهدف لتنظيم المعلومات وتحديد مكونات الأمر وتحديد العلاقات.

متطلبات استراتيجية المقارنة

هل هناك متطلبات تحتاج إليها دراسة استراتيجية المقارنة، بالتأكيد هناك العديد من المهارات التي يجب توفرها في هذه الدراسة مثل الملاحظة والانتباه والتركيز وتبيان التفاصيل بكل دقة خلال المشاهدة وكذلك التركيز على الاختلافات والمتشابهات.

والان عبر السعودية اليوم نكون قد وصلنا لنهاية فقرتنا لليوم والأهم وهي الإجابة عن سؤال مقالنا عند استخدام إستراتيجية المقارنة بين شيئين لابد من تحديد معايير معينة للحكم من خلالها

الإجابة الصحيحة هي: عبارة صحيحة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x