المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر.

salma22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في السعودية
المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر.
المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر.

يتضمن هذا المقال الإجابة على السؤال المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر، ولهذا قبل أن نصل إلى الإجابة الصحيحة بشكل نهائي فإننا سنقدم شرحاً مفصلاً حول المناعه الاصطناعية عبر السعودية اليوم ستتعرف على كافة التفاصيل.

تُعرف المناعه الاصطناعية بأنها مناعه ناجمة عن الأجسام المضادة الخارجية، حيث من المعروف أن جسم الكائن الحي يتضمن على جهاز مناعي مقاوم، ويعمل هذا الجهاز على مكافحة الأمراض وكافة الأوبئة، وهذا الجهاز يعمل على مقاومة المواد الضارة مثل الفيروسات والبكتيريا وكذلك الطحالب السامة.

ويعد جهاز المناعه بانه خط الدفاع الأول أمام الميكروب الذي يمكن أن يؤدي بحياة الكائن الحي، ولذلك فإن العلماء قاموا بإنتاج العديد من أنواع العقاقير المضادة لهذه الأمراض وتقوية جهاز المناعه، ويكون من مهام الجهاز المضاد مكافحة الأمراض في الجهاز المناعي في جسم الكائن الحي.

وهذا الجهاز مسئول عن مقاومة أي مرض أو أي عدوى يمكن أن تصل لجسم الكائن الحي وهذه المقاومة عبارة عن فيتامينات وبروتين مصنوع من العقاقير سواء أكانت من أعشاب طبية أو كيميائية ويتم تصنيعها بالمختبرات العلمية.

مصدر الأجسام المضادة

يُعرف جسم الكائن الحي أنه دائما يحتاج لتناول المضاد الذي يمنع الأمراض ويحد من انتشارها من خلال مقاومتها، وهناك العديد من الأنواع المرتبطة بالمناعه مثل:

  1. المناعه الفطرية وهذا النوع موجود بالكائن الحي منذ ولادته ويشتمل على المناعه الفطرية مثل الحواجز وآلية الدفاع التي تبقي الجزيء الغريب لخارج الجسم
  2. المناعه المكتسبة وهي مناعه يكتسبها الكائن مع مرور الوقت وقدرة الجهاز المناعي على التكيف مع المرض ويتم توليد مناعه خاصة بمسبب المرض.

والان لابد أن نصل إلى نهاية هذا المقال والإجابة عن السؤال: المناعه الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة