يبدأ أداء الوقوف على الرأس من وضع الأقعاء واليدين على الأرض باتساع الصدر

salma23 يناير 2023آخر تحديث : منذ 7 أيام
salma
الدراسة في السعودية
يبدأ أداء الوقوف على الرأس من وضع الأقعاء واليدين على الأرض باتساع الصدر
يبدأ أداء الوقوف على الرأس من وضع الأقعاء واليدين على الأرض باتساع الصدر

يتضمن هذا المقال إجابة العبارة يبدأ أداء الوقوف على الرأس من وضع الأقعاء واليدين على الأرض باتساع الصدر وحتى نتمكن من التوصل معاً إلى الإجابة الصحيحة علينا أن نتعرف عن قرب على هذه المهارة، عبر السعودية اليوم ونجيبكم في نهاية المقال على العبارة بصح أم خطأ.

ما هي مهارة الوقوف على الرأس

تعد هذه المهارة إحدى أشكال الجمباز، وتحتاج هذه المهارة تعلم الثبات على الرأس وتكون بذات الوقت الركبتين متينة وتمتد خلال وضع التكور ومن أهم النواحي الفنية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تعلم هذه المهارة هي وضعية التكور والذراعين أماماً ثم الميل للأمام ووضع اليدين على الأرض.

ثم يقوم المتمرن بدفع خفيف من المشطين ويقوم بثني الذراع مع لمس الرأس من الجبهة للأرضية ثم بعد انتهاء الدفع يقوم بثني الركبة على صدره ويقوم بامتداد الظهر من أجل الاتزان، ثم يقوم المتدرب على مد الركبتين حتى يصل للوضع المستقيم.

ما هي الأخطاء الشائعة عند تعلم الجمباز

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها المتدرب هو أنه يقوم بترك الركبتين تتمدد مع الدفع الخفيف من المشطين وثني الذراعين وبعد أن ينتهي الدفع لا ينتظر لتثبيت الظهر بوضع تام خلال امتداد وفرد الركبتين.

نصائح من أجل الوقوف على الرأس بشكل جيد

يمكنك اتباع النصائح التالية حتى تتمكن من اتقان مهارة الثبات واقفا على الرأس وهي:

  1. يحتاج المتدرب أولاً العثور على مكان جيد مناسب لتثبيت يديه وتكون الأرضية لينة بعض الشيء وذلك لأنه من المحتمل أن يصطدم بالرأس عدة مرات وذلك حتى تتعلم اتقان هذه المهارة بشكل جيد وصحيح.
  2. في المرحلة الأولى وقبل التدريب عليك أن تقوم بالإحماء جيداً قبل الوقوف على اليدين وأن تساعد أطرافك ومفاصلك على التمدد وأن تكون العضلات مفككة والجسم مرن ورشيق وهذا يقلل من خطر الإصابة بالآلام.
  3. قم بالعثور على مساعداً ليساعدك في المرات الأولى من أجل أن تقف على يديك.

والان لابد أن نجيب على السؤال الخاص بمقالنا لهذا اليوم وهو: يبدأ أداء الوقوف على الرأس من وضع الأقعاء واليدين على الأرض باتساع الصدر

الإجابة الصحيحة: عبارة صواب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x