يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية. صواب خطأ

salma9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
salma
الدراسة في السعودية
يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية. صواب خطأ
يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية. صواب خطأ

هل تبحث عن إجابة السؤال يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية. صواب خطأ، إذا إليك في هذا المقال شرح درس تكوين الكرة الأرضية وتوزيع اليابسة والماء عبر موقع السعودية اليوم، إذا أردت التعرف على الإجابة الصحيحة يمكنك إكمال قراءة المقال للنهاية.

من المعروف أن الكرة الأرضية تحتوي على كميات كبيرة من الماء، المتاح منها للاستخدام البشري لا يتجاوز 0.3% حيث أن المحيط يحظى بالنسبة الأكبر للماء على سطح الأرض، ويمتاز الماء بأنه هو المادة الوحيدة الموجودة على سطح الأرض.

كما يعد كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يتضمن على الماء بالحالات الثلاث الصلبة والسائلة والغازية، وذلك نظراً لتفاوت درجة الحرارة على السطح، والماء يتواجد بالمحيطات والأنهار والحالة السائلة والمسطحات المائية ويتواجد في الحالة الغلاف الجوي على شكل بخار وغيم، أما في باطن الأرض فهو يتواجد على شكل ماء جوفي.

ويوجد الماء أيضاً في النباتات والكائنات الحية، وكذلك ينتقل الماء بشكل دورة ما بين الغلاف الجوي والأرض وهذا الأمر يمثل نظاماً مغلقاً من أجل حفظ كمية الماء على الأرض ليبقى دون زيادة أو نقصان.

يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية. صواب خطأ

ويمتاز ماء المحيطات بشدة الملوحة وهو غير صالح للشرب حيث يمكن استخدامه ببعض التطبيقات الزراعية ويمكن استخدامه بالعديد من الصناعات ما عدا التبريد والنسبة الأكبر من الماء العذب هي 3% من نسبة الماء الكلية و تشكل 2.5% من إجمالي المياه التي يصعب الحصول عليها.

لأنها توجد بالأنهار والقمم الجليدية وكذلك في الغلاف الجوي والتربة، ويتعرض بعض هذه المياه للتلوث في بطن الأرض وبعضها للأتربة ويحتاج لتكلفة مرتفعة جداً من أجل استخراجه ومعالجته.

والان نكون قد وصلنا لنهاية المقال وهي فقرة الإجابة على السؤال الذي يقول : يشكل الماء النسبة الأغلب من مساحة الكرة الأرضية. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي: عبارة صواب 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة