عندما يكون القمر في طور المحاق فإنك تواجه

salma24 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
salma
الدراسة في السعودية
عندما يكون القمر في طور المحاق فإنك تواجه
عندما يكون القمر في طور المحاق فإنك تواجه

نتحدث في هذا المقال حول إجابة السؤال عندما يكون القمر في طور المحاق فإنك تواجه وحتى نتمكن من أن نصل للإجابة الصحيحة علينا أن نتحدث بشكل مختصر حول أطوار القمر وكيف تتكون عبر السعودية اليوم.

ما هي أطوار القمر

يعد القمر بأنه المكان الوحيد الذي يمكن أن يقف عليه غير كوكب الأرض، وهو في المرتبة الخامسة من حيث أكبر أقمار المجموعة الشمسية، وهو جسم لامع ومضيء في الليل كما يبدو، لكنه في الحقيقة جسم صخري وسطحه صلب، ويمتلئ بالفوهات والحفر.

والقمر يمر في عدة أطوار مختلفة، يظهر كل طور للقمر في فترة زمنية معينة ثم ينتهي ويأتي الطور الذي بعده ويختلف شكل القمر في كل طور من هذه الأطوار، وهذه الأطوار تشير إلى المراحل التي يمر بها القمر.

وفي التفاصيل فإن شكل القمر الظاهر على سطح الأرض يتغير في كل طور، ويبدأ القمر الظهور من مرحلة الهلال ثم يمر في مرحلة المحاق، وتعد أطوار القمر ظاهرة طبيعية ناجمة عن دوران القمر حول الأرض.

سبب ظهور أطوار القمر

يدور القمر في مدار بيضاوي خلال شهر كامل تسمى الأشهر العربية، وتختلف حينها أطوار القمر بشكل دوري خلال مدة دوران القمر حول الأرض ويعتمد هذا الأمر على المواقع النسبية للقمر وكوكب الأرض.

من بين أطوار القمر هو طور المحاق وهو طور يكون القمر واقعاً بين الشمس والأرض ويحدث خلال دوران القمر حول الأرض، ويظهر حينها القمر بشكل مظلم عندما يتم رؤيته من الأرض.

والمحاق هو بداية أطوار القمر ومنتهاها، وهو يشير إلى غياب ضوء القمر المنعكس وذلك بسبب وقوعه بين الأرض وأمام الشمس أي أنه سيخلف انعدام وجود جزء منعكس يتم رؤيته من الأرض.

 

والان نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال وهو الإجابة عن السؤال:

أختر الإجابة الصحيحة عندما يكون القمر في طور المحاق فإنك تواجه؟

  1. الجزء المعتم من القمر
  2. الطور المتناقص من القمر
  3. كل الجزء المضى من القمر
  4. نص الجزء المضى للقمر

الإجابة الصحيحة: الجزء المعتم من القمر

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x