حصل محمد على مجموع قدره ٣٩٥ درجة وكان نصف هذه الدرجات في ٥ مواد ، إذا كانت درجات محمد متساوية في هذه

salma22 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في الرياض
حصل محمد على مجموع قدره ٣٩٥ درجة وكان نصف هذه الدرجات في ٥ مواد ، إذا كانت درجات محمد متساوية في هذه
حصل محمد على مجموع قدره ٣٩٥ درجة وكان نصف هذه الدرجات في ٥ مواد ، إذا كانت درجات محمد متساوية في هذه

نقدم للطلاب في هذا المقال إجابة السؤال حصل محمد على مجموع قدره ٣٩٥ درجة وكان نصف هذه الدرجات في ٥ مواد ، إذا كانت درجات محمد متساوية في هذه وهو ضمن أسئلة الاختبارات السابقة في مادة الرياضيات، وقبل أن نصل معاً للإجابة الصحيحة لابد أن نتحدث مفصلاً حول العملية الحسابية التي تتم من خلالها هذه المسألة عبر السعودية اليوم.

حتى تتمكن من حل أي مسألة أو معادلة في الرياضيات فإن يجب أن تقرأها جيداً أكثر من مرة، ثم قبل البدء بالحل قم بتحديد نوع العملية الحسابية التي داخل هذه المعادلة، إذا قمت بتحديد نوعها فإنك ستتمكن من البدء بالحل بشكل صحيح.

أما إذا بدأت بالحل بشكل غير منظم ودون قراءة المعادلة وبتسرع شديد فإنك ترتكب أول خطأ لأنه من الممكن أن تسقط من عقلك بعض النقاط سهواً بسبب ارتباك الاختبار، وقد ترى علامة الطرح جمع والعكس وذلك لأن الاختبار يسبب التوتر للكثير من الطلبة.

وبعد قراءتها أكثر من مرة وتحديد عناصر المسألة ستتمكن من البدء، إذا كان هناك قانون محدد لحل هذه المسألة قم بكتابته بشكل جانبي حتى لا تضيعه خلال الحل وبسبب الخوف، ثم ابدأ بترتيب العناصر وبعدها ابدأ بالحل.

فإذا أخذها سؤال مقالنا لهذا اليوم كمثال على هذا الأمر في البداية سنقوم بتسجيل المجموع الذي حصل عليه وهو 395 ثم نكمل الشق الآخر وهو أن نصف هذه الدرجات أي نصف العدد 395 وهو أي 197.5 موزعين على 5 مواد، فإذا كانت درجات الطالب متساوية في هذه ال5 مواد فكم الدرجة التي حصل عليها في كل مادة منها تقريبا؟

إذاً فالمسألة هنا تقوم على عملية القسمة والمسألة تستخدم 2 عمليات قسمة، في المرة الأولى سنقوم بقسمة العدد 395 على 2 لنعرف نصفها، ثم نقوم بتقسيم الناتج على 5 مواد وستظهر إلينا النتيجة.

إذاً وصلنا لنهاية المقال وهي الإجابة عن السؤال: حصل محمد على مجموع قدره ٣٩٥ درجة وكان نصف هذه الدرجات في ٥ مواد ، إذا كانت درجات محمد متساوية في هذه

الإجابة الصحيحة: 40 درجة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة