السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية.

salma21 يناير 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
salma
الدراسة في الرياض
السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية.
السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية.

نقدم إليكم في هذا المقال إجابة السؤال السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية ولهذا فإننا سنقدم إليكم شرحاً مفصلاً حول الشبكات الغذائية وتكوينها حتى نتمكن من التوصل للإجابة الصحيحة عبر السعودية اليوم.

تتكون السلسله من عدة علاقات غذائية مترابطة بين الكائنات الحية من خلال نظام بيئي أو تشير إلى الترتيب الذي تنتقل به المادة والطاقة وذلك لأن معظم الكائنات الحية تتغذى على أكثر من نوع من النباتات أو الحيوان والذي قد ينتمي للكائن الحي لأكثر من سلسلة غذائية، ولذلك فإن العديد من السلاسل الغذائية تتداخل بالنظام البيئي حيث تتشابك لتشكل الشبكة الغذائية معقدة.

ويتم تنظيم السلاسل من خلال عدة مستويات غذائية حيث تتغذى الكائنات الحية بكل مستوى على الكائنات الحية بالمستوى الأدنى حيث تكون غذاءً للكائنات الحية وتمتد السلسله الغذائية للأراضي العشبية من الأعشاب للأرانب التي تأكل الأعشاب حتى الثعابين والتي تأكل الأرانب والصقور.

مستويات السلسلة الغذائية

يسمى المستوى الأول بالسلسلة الغذائية بـ ” المنتجين”، حيث تتمكن هذه الكائنات من صنع غذائها بنفسها من خلال عملية البناء الضوئي حيث تقوم بتحويل الطاقة الضوئية من الشمس لطاقة كيمائية، حيث تعد النباتات والطحالب أمثلة على الكائن المنتج.
أما المستوى الثاني فهو المستهلك الأساسي وسميت بذلك لأنها تتغذى على المنتجين حيث يشمل هذا المستوى على الحشرات والطيور والأرانب والمواشي وكذلك الغطاء النباتي، النظم البيئية البحرية وكذلك تعد العوالق الشبيهة من بين مستوى المستهلكين.

المستوى الثالث في السلسله الغذائية وتسمى بالمستهلك الثانوي ويشتمل هذا المستوى على حيوانات الذئاب والثعابين، وذلك في عدة بيئات بحرية، تلعب الفقمات والحبار والأسماك وذلك في النظام البيئي بالقطب الجنوبي والحيتان الزرقاء.

والآن قد وصلنا إلى نهاية المقال وهي الإجابة عن السؤال: السلسله الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
x