متنزهات الرياض

منتزه بحيرة المصانع وادي حنيفة

في مدينة الرياض مكان مشهور جداً ويسمى وادي حنيفة، وهذا الوادى طولة تقريبا 180 كيلومتر وبعد تطويره أصبح من أبرز معالم مدينة الرياض وتم تطويره على مدار 10 سنوات متتالية وأصبح أختيار مؤكد لدى الزوار وسكان مدينة الرياض، فبه الكثير من المنتزهات والسدود مثل: منتزه بحيرة المصانع وسد العِلب ومنتزه سد وادي حنيفة، وبحيرات الجزعة وسد وادي نمار، وفي المقال سوف نتعرف على كل ما يخص منتزه بحيرة المصانع ونتعرف على القليل من مميزات وادي حنيفة.

أين يقع منتزه بحيرة المصانع

يقع منتزه بحيرة المصانع في وادي يسمى وادي حنيفة في مدينة الرياض، بالتحديد في جنوب مدينة الرياض، وبه بحيرة كبيرة مساحتها حوالي 40,000 متر مربع.

مميزات منتزه بحيرة المصانع

مميزات منتزه بحيرة المصانع
مميزات منتزه بحيرة المصانع

هذا المنتزه مشهورجداً في المملكة العربية السعودية وبالأخص مدينة الرياض، فنجد أن سبب شهرته هو مميزاته الكثيرة وهي: 

  • به الكثير من المجالس العائلية وهذه المجالس تتميز بالخصوصية وعددها تقريبا 22 مجلس.
  • لمحبين التمشية في أماكن هادئة فهذا المنتزه به الكثير من ممرات للمشاة وطولها تقريباً 4100 متر.
  • به الكثير من مواقف السيارات لمنع ازدحام السيارات في أماكن الترفيه في منتزه بحيرة المصانع و يتسعوا لعدد 155 سيارة تقريباً.
  • به مناظر طبيعية خلابة تفيد لنفسية الشخص و لمحبين الهدوء أيضاً، حيث في هذه الأماكن أشجار كثيرة وأعشاب طبيعية وأعداد كبيرة من النخل.
  • به أكثر من مجرى مائي يمكن الركوب فيهم بواسطة القوارب في رحلة بحرية قصيرة ممتعة مع العائلة والأصدقاء.
  • أيضاً مزود بعدد 2 دورة مياه للنساء وللرجال أيضاً.

هذه المميزات الفريدة توجد فقط في منتزه بحيرة المصانع في وادي حنيفة بالرياض فهو منتزة متميز.

تعرف ايضا علي : منتزه سد وادي نمار

جولة داخل وادي حنيفة بالرياض

هذا الوادي يشيد دائما المتنزهين داخل مدينة الرياض، ففي هذا الوادي بيئة تلائم رياضة المشي وذلك لتوافر مقومات جمال الطبيعة الخلابة بها، فممرات المشاة الموجودة به مرصوفة للسماح لممارسة المشي بكل سهولة، وبداخلها أماكن للجلوس، وطول هذه الممرات يعتبر 47 كيلومتر، ورصف هذه الممرات يكون بطول 7,5 كيلومتر، ويمكن الوصول لهذه الممرات بسهولة من الضفتين.

شاهد ايضا : حديقة الوطن بالرياض

تجارب الناس حول زيارتهم لمنتزه بحيرة المصانع

عندما يُسال الزوار عن وادي حنيفة و منتزه بحيرة المصانع يشيدون بـ إعجابهم بما فيهم من مناظر طبيعية ومميزات حيث ان المشي مفيد جدا للشباب والكبار، و الأطفال يفضلون المساحات الواسعة لكي يلعبوا براحة، العائلات لهم مساحات كبيرة تتميز بالخصوصية وهذا كان ضروري وهام جداً عند الاستفتاء عن آراء العائلات أيضا فهم معجبين جداً بهذه الخصوصية، أيضا أصحاب السيارات أشادوا الإعجاب بموقف السيارات الموجود في المنتزه، بعد هذه الإعجابات يجب عليك زيارة منتزه بحيرة المصانع.

لا تنسي ان تتعرف علي : مركز الملك عبد العزيز التاريخي والانشطة الترفيهية داخله

بعد أن عرفنا كل ما يخص منتزه بحيرة المصانع وجدنا ان مدينة الرياض بها منتزهات مشهوره ودائما هذه المنتزهات تشهد تجمعات كبيرة من المتنزهين وذلك لتقضيه وقت ممتع ورائع مع الأصدقاء والأهل، ورأينا أشهر المنتزهات في وادي حنيفة، وهذا المنتزه من أشهر المنتزهات المفتوحة على ضفاف وادي حنيفة وهو منتزه يوجد به العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ويمكن تقضية أوقات رائعة به، وذلك بعد أن رأينا تجارب الناس ومميزاته وكل ما يخصه.

الوسوم

منار

مُهتمة بالكتابة بشكلٍ عام، وأيضًا بعلم النفس وأُحبُّ القراءة بالمواضيع المتعلقة به لدي اهتمام بالأعمال التطوعية مُحبة للعِلم والتعلُّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
x