متنزهات الرياض

منتزة وادي نمار بالرياض المعلومات الكاملة حول المنتزه

اذا اردت الاستمتاع حقا بالطبيعة الخلابة فلابد لك من الاسترخاء في منتزه سد وادي نمار بما يضم من بحيرة في منتهي الروعة وأيضا به ممرات ترابية قريبة من المياه لهواة المشي والعروض الترفيهية نصيب كبير حيث يوجد بها مسرح تقام عليه افضل الحفلات والعروض الحصرية ويحرص القائمون عليه بتوفير العديد من أوجه الترفيه الذي يلبي رغبات جميع أفراد العائلة وتوجد ايضا امكانية إقامة حفلات الشواء وايضا امكانية اقامة فعاليات مستمرة لتميز هذا الوادي بسحر الطبيعة الخلاب.

موقع منتزة وادي نمار بالرياض

  هو منتزه مفتوح يقع جنوب العاصمة السعودية الرياض، يعد من المعالم السياحية الأشهر والأكثر جذبا لزوار وسياح العاصمة الرياض، ويكتض هذا الموقع السياحي البيئي في عطلة نهاية الأسبوع بالزوار الذي يستمتعون بالجلوس حول البحيرة الصناعية في المنتزه.

شاهد ايضا : حديقة الوطن بالرياض

مساحة بحيرة وادي نمار

يحتوي المتنزه الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بشهر جمادى الاولى الماضي على بحيرة سد نمار، التي يبلغ طولها كيلومترين، وتبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، ويصل عمقها إلى نحو 20 متراً، وتشكل أحد المناظر الطبيعية الخلابّة في الموقع، فضلاً عن دورها في تلطيف أجواء المتنزه، ومساهمتهما في إنعاش الحياة الفطرية حوله، ويحيط بالبحيرة أرصفة على شكل كورنيش بطول كيلومترين، بحيث تتناثر فيها أشجار النخيل، وتتوزع في جنباتها دورات المياه والأكشاك، إضافة إلى مواقع للجلوس مطلة على البحيرة، ومداخل لتنقل المتنزهين بين أطراف البحيرة والكورنيش.

معلومات عن منتزه سد وادي نمار

منتزه سد وادي نمار
منتزه سد وادي نمار

يتميز المتنزه ممرات ترابية للمشاة في الموقع بطول 892 متراً، تمر عبر التكوينات الصخرية، والمناطق المشجّرة، وبالقرب من قناة المياه لممارسة رياضة المشي، ويقتصر الطريق المقام في الوادي، سيقتصر على الحركة المحلية التي تخدم قاطني الوادي والمتنزهين فيه، وقد جرى تصميمه بطريقة تقلّل من تأثره من جراء الفيضانات والسيول، كما تحول حواف الطريق الصخرية دون دخول المركبات إلى بطن الوادي، ويمتد الطريق بطول ستة كيلومترات، وتتوافر على جانبيه مواقف للسيارات تتسع ل 800 سيارة، وجرى تزويده باللوحات الإرشادية، والعلامات المرورية، ومخففات السرعة.

تعرف ايضا علي : حديقة السلام بالرياض

 مميزات منتزه سد وادي نمار

 مميزات منتزه سد وادي نمار
مميزات منتزه سد وادي نمار
  •  يمكنك اخذ جولة مميزة جدا داخل الوادي وتستمتع وتنطلق بروحك إلى عنان السماء، في هذا المنتزه المفتوح الهادئ و المفعم بأجمل الإطلالات  وتستمع إلى هدير الماء الآتي من الشلالات الرائعة.
  • يمكنك إقامة حفل الشواء الخاص بك وتعد هذه الخطوة من أهم التجارب التي يمكن أن تقوم بها في هذا المتنزه الرائع وتستمتع مع العائلة بوجبات الشواء المميزة.
  •  يمكنك الجلوس حول بحيرة وادي نمار حيث و يمكنك رؤية الأسماك والطيور في البحيرة، حيث الإطلالة المميزة للأشجار والنخيل ويحاط بالبحيرة كورنيش طويل رائع يزيد من  جمال المنتزه .
  • يوجد أكشاك على طول الكورنيش، توفر العديد من  الأكلات السريعة، و المثلجات، والحلويات، وايضا الهدايا، لتقوم بشراء كل ما يلزمك.
  •  استمتع بالشلالات والتي من دورها تلطيف الجو في المنتزه، وهي تعد عامل الجذب الأهم للضيوف ويمكنك من خلال الشلالات ان تلتقط اجمل صور تذكارية.

أفضل الفنادق بالقرب من وادي نمار 

“فندق كروان الفهد”

  • يعد من أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية حيث يبعد مسافة 18.5 كم عن منتزه وادي نمار وحاز على إعجاب كل زائريه.

“فندق روز جاردن” 

  • وهو أيضا من أفضل الفنادق بالرياض حيث يبعد مسافة 18.7 كم عن منتزه وادي نمار ولقي أعجاب كبير لكل الزوار.

قدمنا لكم اليوم واحد من  أفضل منتزهات بالسعودية وهو منتزه سد وادي نمار، حيث ذكرنا لكم مميزات المنتزه والفنادق القريبه منه أيضاً، ونتمني لكم زياره ممتعة الى هذا المنتزه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x